زياد بوغطاس (النجم الساحلي) لـ«المغرب» : «الكأس باتت اختصاصنا.. سنتجاوز عقبة الترجي»

اثر ضمان تأهله إلى نصف نهائي كأس ‘الكاف’ يدخل اليوم النجم الساحلي امتحانا جديدا أمام الترجي الرياضي رهانه المرور إلى نصف نهائي كاس تونس يحتضنه اولمبي سوسة بداية من الرابعة مساء.

«المغرب» التقى المدافع زياد بوغطاس للحديث عــــن تحضيرات فريقـــــه وحظوظه لمباراة اليوم بالنظر إلى النسق الماراطوني المفروض على فريق جوهرة الساحل فكان ما تقرؤون.

- هل يمكن القول إن التأهل في المسابقة القارية أفضل عامل معنوي قبل مباراة اليوم؟
مباراة كوكب مراكش كانت حاسمة وعلى غاية من الأهمية بالنسبة إلينا وتتطلب منا الحرص على ضمان المرور إلى المربع الذهبي من كاس الاتحاد الافريقي بعد بداية صعبة في دور المجموعتين وهو ما تحقق أياما قليلة قبل مباراة الكاس التي تجمعنا اليوم بالترجي التي كانت تحضيراتنا لها جيدة و بمعنويات مرتفعة تجعلنا نتوق إلى تخطي عقبة فريق باب سويقة حتى تكون فرحة أحبائنا مضاعفة.

- لكن الا يمكن للنسق الماراطوني للمباريات ان يؤثر عليكم؟
لقد تعودنا على هذا النسق الماراطوني منذ عدة مواسم بحكم تعدد التزاماتنا محليا و قاريا لحد اصبحنا ندرك فيه جيدا كيف نتعامل مع هذه الوضعيات. ولقاء اليوم أمام الترجي ليس إلا صفحة جديدة من رهاناتنا المتتالية حيث يكون شعارها التشويق و الحماس بغض النظر عن وضعية الفريقين.

- يمكن القول إن النجم سيطر على مسابقة الكأس في المواسم الأخيرة الماضية , ما السر في ذلك؟
قدر فريقنا المراهنة على الألقاب و الوجود في القمة محليا وقاريا بغض النظر عن الظروف الني نجد أنفسنا فيها على مستوى الإصابات و الإرهاق ، وقد اكتسبنا خبرة خولت لنا في أكثر من مناسبة حسم مباريات الكأس لفائدتنا و الصعود على منصة التتويج والفضل يعود إلى حسن تصرف الاطار الفني في المجموعة التي بحوزته.

- وبالنسبة إلى لقاء اليوم أية جزئيات قد تحسمه؟
الخروج بالتأهل يمر حتما عبر نجاحنا في المحافظة على التركيز و الحضور الذهني حتى لا نمنح للمنافس فرصة اكتساب الثقة و تهديد شباكنا، في المقابل يجب أن نحرص على استغلال كل الفرص المتاحة لنا ونأمل أن تكون النجاعة الهجومية حاضرة ونبتعد كل البعد عن التسرّع مع الحرص على استغلال سلاح الكرات الثابتة.

- وكيف تقيّم حظوظكم؟
مما لاشك فيه أن فريقنا يمر بفترة ايجابية على مستوى النتائج وهو ما أكدناه في المباراة القارية امام كوكب مراكش التي كان فيها المرور الى نصف نهائي كأس «الكاف» بعد انتصارنا بـ3 اهداف لهدف ، وسنستغل السلسلة الايجابية لنحقق المرور الى نصف نهائي الكأس حتى نتمكن من الدفاع عن اللقب الذي احرزناه الموسم الماضي ونتوج بالثنائي المحلي لنؤكد تميز فريقنا على جميع الاصعدة.

ندرك ان المهمة لن تكون سهلة ولن نكون في طريق مفتوحة امام الترجي الرياضي الطامح بدوره الى المضي قدما في السباق لكننا ندرك جيدا نقاط قوة وضعف المنافس و حجم الاضافة المنتظرة من التعزيزات الأخيرة التي لن تحول دون تقديم أداء متميز نختمه بالتأهل الى المباراة النهائية.

حاوره : فتحي لزرق

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115