حبيبة الغريبي لـ«المغرب» : حققت ما رسمته قبل بداية السباق ... والبقية تأتي

• فرض الذكاء في ظل الظروف المناخية الحالية في البرازيل لكن يبقي الأهم هو العبور إلى الدور النهائي.

لما نرى 3 عداءات من مجموعة حبيبة الغريبي مترشحات الى الدور النهائي الذي سيكون فيه الذهب محل تنافس بين 15 نجمة من نجمة 3000 م في العالم فاننا نفهم مدى عسر سباق الغريبي التي ان انهت في المرتبة الثالثة فان غايتها مرحلية بالتاكيد فهي من اجل المنصة جاءت الى ريو هي قررت ان لا تتحدث الا في المضمار فرغبتها تقراها في عينيها ... هي تتحدث بنبرة فيها الكثير من التفاؤل الملفوف بالاحتراز لان السباق له اكثر من حقيقة من المناخ الى ما يمهد له من اسباب الراحة.
حبيبة تحدثت لـ«المغرب» في ريو فماذا قالت وبماذا وعدت في انتظار يوم الحسم وهو الاثنين 15 اوت ... مكانه ملعب جو هافلانج وزمانه س 11 و 15 دق بتوقيت ريو ( س 15 و 15 دق بتوقيت تونس )
وصلت حبيبة في المرتبة الثالثة وحقّقت توقيت 9.18.71.

ويذكر أنّ المركز الأول في السباق كان من نصيب الكينية ‘’Beatrice Chepkoech’’ فيما حلت الأمريكية ‘’ Emma Coburn’’ في المركز الثاني
وتوقيت الغريبي يجعلها الى حد الان الرابعة ضمن المترشحات , فالاولى هي بيبيو رود من البحرين بتوقيت قدره 9 د 12 ث و 62 فيما جاءت الثانية الكينية تشافكوش وتوقيتها 9 د 17 ث و55 واما الثالثة فهي الامريكية ايما كوبار (9 د 18 ث و12) ثم تاتي حيبيبة الغريبي ( 9دق و18 ث و71)

واذ نسوق هذه الارقام فاننا نؤكد مسبقا على مدى صعوبة ما ينتظر غزالتنا الغريبي
بمجرد نهاية السباق خضعت العداءة التونسية حبيبة الغريبي إلى اختبار للمنشطات وهو إجراء يتم اثر كل سباق ويشمل الأوائل
أكدت العداء التونسية حبيبة الغريبي أثر تأهلها إلى نهائي سباق 3000 متر موانع أن المنافسة كانت صعبة وأن السباق فرض الذكاء في ظل الظروف المناخية الحالية في البرازيل لكن يبقي الأهم هو العبور إلى الدور النهائي.

وفي مايلي ما صرحت به الغريبي:
«السباق كان سريعا بالنسبة للدور نصف النهائي وبطاقات التأهل كانت منحصرة بيني وبين الأمريكية والكينية خاصة أننا حققنا أفضل أوقات في السلسلة وهو ما حدث في أخر المطاف بما أننا عبرنا إلى الدور النهائي...
أردت التموقع منذ البداية في كوكبة الصدارة وتحديدا في المراكز الثلاثة الأولى المؤهلة للنهائي وحققت ما رسمته قبل بداية السباق... نعم مثل هذه السباقات تتطلّب تكتيكا وهذا ما حصل فعلا حيث لابد من التعامل بذكاء في مثل هذه السباقات سيما أنك مطالب بالنتيجة والتركيز ضروري خاصة أمام الموانع».

وعن الظروف المناخية قالت حبيبة الغريبي:» الحرارة لم تشكل عائقا أمامي خاصة أنني أفضل مثل هذه الحرارة وأعرف كيفية التعامل معها لكن الرطوبة كبيرة اليوم في البرازيل وهو ما أثر على كل المتسابقات وعليّ أنا أيضا».
«الآن تحقق المطلوب وكل الأماني أن أحصد في النهائي الهدف المرسوم».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115