النجم الساحلي: أفضل بروفة لكلاسيكو الكأس أمام الترجي

يواصل النجم الساحلي حملة الدفاع عن لقبه الموسم الماضي في مسابقة كاس الاتحاد الافريقي بعد نجاحه ليلة الجمعة في ضمان وجوده في المربع الذهبي للمسابقة بانتصاره على الكوكب المراكشي (3 - 1) وهي ثلاثية تحققت عن طريق إيهاب المساكني في الدقيقتين 15 و 46 وبينهما

هدف حمزة الأحمر من كرة ثابتة في الدقيقة 19 وهكذا رفع النجم رصيده إلى 10 نقاط بفارق نقطة وحيدة عن متصدر المجموعة الفتح الرباطي المغربي، هذا الفريق يلاقيه النجم يوم 23 أوت في مباراة شكلية ضمن الجولة الختامية من دور المجموعتين لتحديد صاحب المركز الأول.

في المقابل، وعلى عكس العادة لم يكن الحضور الجماهيري في حجم الانتظارات مقارنة بالمواعيد الماضية و لا يعرف هل أن السبب التوقيت المتأخر للمباراة أو سعر التذاكر...غير أن ذلك لا يمنعنا من الإشارة إلى أن الجمهور الذي تابع المباراة كان مثالا للروح الرياضية والتعقل خاصة ان الفريق كان مهددا بـ«الويكلو» في صورة رمي المقذوفات...

غدا الدخول في تربص
لم يكن أمام لاعبي النجم الكثير من الوقت للاحتفال بالمرور إلى نصف نهائي الكأس بما أن الفريق مقبل يوم الثلاثاء القادم 16 اوت على امتحان جديد يجمعه بالترجي الرياضي ضمن ربع نهائي كأس تونس بالملعب الاولمبي بسوسة.
وعلى هذا الأساس، استأنفت المجموعة أمس تمارينها بحصة صباحية لإزالة الإرهاق على أن يجري اليوم زملاء علية البريقي حصة ثانية في انتظار الدخول غدا في تربص مغلق إلى موعد المباراة.

اليوم يبدأ ترويج التذاكر
اثر اجتماع السلط الأمنية تقرر أن تنطلق عملية بيع تذاكر مباراة الكلاسيكو التي سيحتضنها ملعب سوسة يوم الثلاثاء بداية من الخامسة مساء اليوم و تتواصل غدا من الساعة العاشرة صباحا إلى غاية الخامسة مساء بشبابيك الملعب الاولمبي بسوسة وليس بمقر النادي كما تم ترويجه سابقا.

الجماهير تطلق صيحة فزع
أطلقت جماهير النجم الساحلي صيحة فزع بعد تكرر أحداث العنف خارج الملعب الأولمبي بسوسة كلما تعلق الأمر بمباراة للفريق في الملعب الأولمبي بسوسة... أنصار «فريق جوهرة» تعرضوا إلى «البراكاجات» والتعنيف والمطاردة عند منطقة «الكازمات» القريبة من الملعب الأولمبي بسوسة وهي إشكالات تتكرر باستمرار ما خلف استياء عميقا في أوساط أحباء النادي.
معاناة الجماهير في كل موعد ومع حدة الأحداث التي جدت جعلت الدعوات تتصاعد في اتجاه دفع الهيئة المديرة وفي مقدمتها رضا شرف الدين وحسين جنيح لاستغلال صفتهما السياسية والأدبية لدفع الأمن للقيام بواجبه لتأمين الجماهير خصوصا أن مفترق «الكازمات» كثيرا ما مثل هاجس الأحباء.
تتالي أحداث العنف يجعل من حالة العزوف الجماهيري هاجسا للكثيرين خصوصا أن قوة النجم الساحلي دائما ما كانت في جماهيره واستمرار أحداث العنف والبراكاجات قد يكون سببا في خسارة مالية ومعنوية ليبقى السؤال هل تستجيب هيئة النجم الساحلي لصيحة فزع جماهيرها؟

قالوا عن التأهل

رضا شرف الدين:
«لابد من المواصلة بنفس العزيمة...»
«انتصارنا اليوم والتأهل الى نصف نهائي المسابقة يفتح لنا كل حظوظ المراهنة على الاحتفاظ باللقب الذي احرزناه الموسم الماضي ونتمنى أن نواصل بقية المسيرة بنفس العزيمة لكن قبل ذلك ينتظرنا موعد هام مع الترجي الرياضي يوم الثلاثاء في ربع نهائي كأس تونس يجب أن ننجح خلاله بورقة التأهل».

فوزي البنزرتي:
«لم أفهم سبب التراجع في الشوط الثاني»
«قدمنا شوطا أولا متميزا على جميع الأصعدة لكن لم أجد أي تفسير للتراجع الذي حصل في أداء الفريق في الفترة الثانية، المهم أننا حافظنا على أسبقيتنا وحققنا التأهل وعلينا أن نواصل بنفس الروح و العزيمة».

إيهاب المساكني:
«والآن إلى امتحان الكأس...»
«رغم ماراطون الالتزامات و الإرهاق فقد قدمنا أداء مرضيا في المباراة و الاهم من ذلك حققنا التأهل إلى المربع الذهبي ،الآن سنطوي هذه الصفحة مؤقتا بالنظر إلى المباراة الهامة التي تنتظرنا في كأس تونس أمام الترجي الرياضي. وتعليقا على موضوع العروض أريد ان أؤكد لجمهور النجم أني سأواصل المسيرة مع الفريق».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115