كفاراتسخيليا أفضل لاعب في البطولة الإيطالية

اختير الجناح الدولي الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا اليوم الجمعة 2 جوان 2023 أفضل لاعب في الموسم في

البطولة الإيطالية بعد عام من وصوله إلى نادي نابولي وقيادته لإحراز لقب السكوديتو للمرة الثالثة في تاريخه.

ونال كفاراتسخيليا (22 عاماً) لقب الأفضل بعد تحليل الإحصائيات وكذلك تحركات جميع اللاعبين في الـ "سيري أ"، المسجلة إلكترونياً، حسب ما أعلنت رابطة البطولة الإيطالية التي ستمنح الجائزة للجورجي يوم الأحد 4 جوان 2023 على ملعب دييغو مارادونا قبل مباراة نابولي الأخيرة ضد سمبدوريا الذي ودّع مصاف أندية النخبة.

وساهم كفاراتسخيليا الذي اشتهر بكنية "كفارادونا" تيمناً بالأسطورة الأرجنتيني مارادونا الذي قاد الفريق للقبيه الأولين عامي 1987 و1990، بعد وصوله إلى نابولي قادماً من دينامو باتومي لتعويض رحيل القائد لورنتسو إنسينيي الصيف الماضي، بشكل كبير في اللقب والمسار الجيد في رابطة أبطال أوروبا، حيث بلغ النادي الإيطالي ربع النهائي للمرة الأولى (خسر أمام ميلان باجمالي المباراتين 1 - 2).

وسجل 14 هدفاً في جميع المسابقات، منها 12 في البطولة حيث يعد أيضاً أفضل ممرر (10 تمريرات حاسمة).

وحصل نابولي على حصة الأسد من الجوائز إذ نال النيجيري فيكتور أوسيمهن، متصدر ترتيب الهدافين في الدوري مع 25 هدفاً في 31 مباراة، جائزة أفضل مهاجم والكوري الجنوبي كيم مين-جاي أفضل مدافع.

كما اختير نيكولو فاغولي (جوفنتوس) الأفضل ما دون 23 عاماً، وإيفان بروفيدل (لاتسيو) أفضل حارس ونيكولو باريلا (إنتر) أفضل لاعب خط وسط.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115