ابطال الدوريات الاوروبية الخمس هذا الموسم

تحدد أبطال الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى خلال الموسم الحالى 2023/2022

بعدما أسدل الستار على منافسات البريميرليج والدوري الألماني فيما تبقت جولة واحدة على انتهاء الدوري الفرنسي والكالتشيو والليجا.

فازت أندية مانشستر سيتى وبرشلونة ونابولى وبايرن ميونخ وباريس سان جيرمان بألقاب الدوري فى إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا بعد صراع قوي على اللقب من جانب الأندية المنافسة و في ما يلي لمحة على أبطال الدوريات الخمس الكبرى فى أوروبا:
بايرن ميونخ
توج الفريق البافارى بقيادة مدربه توماس توخيل بلقب الدوري الألماني للمرة الحادية عشرة على التوالى والـ33 طوال تاريخه بعدما حقق 71 نقطة من إجمالى 34 مباراة خاضها فى المسابقة.

مانشستر سيتي
حصد السيتي الذى يقوده الإسباني بيب جوارديولا لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثالثة على التوالى والتاسعة فى تاريخه بعدما جمع 89 نقطة من 38 مباراة فى المسابقة.

برشلونة
عاد الفريق الكتالونى الذى يقوده تشافى هيرنانديز لمنصة التتويج من جديد فى الليجا ليحصد لقبه رقم 27 فى تاريخ الدوري الإسباني متفوقاً على غريمه التقليدى ريال مدريد حيث جمع 88 نقطة من 37 مباراة حتى الآن.

نابولي
قاد لوتشيانو سباليتى فريق نابولى للتتويج بثالث الألقاب فى تاريخه بالدوري الإيطالي متفوقا على عمالقة الكالتشيو هذا الموسم حيث حصد فريق الجنوب 87 نقطة من 37 مباراة.

باريس سان جيرمان
توج الفريق الباريسى بقيادة مدربه كريستوف جالتييه بلقب الدوري الفرنسي للمرة الثانية على التوالى والحادية عشرة فى تاريخه لينفرد بصدارة قائمة الأكثر تتويجا باللقب علما بأنه حقق 85 نقطة من 37 مباراة حتى الآن.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115