الملعب القابسي: حدّة متمسك بالبقاء... ولجنة النزاعات «في قفص الاتهام»

يستأنف اليوم الملعب القابسي تحضيراته بقابس بعد راحة خاطفة بيومين منحها الإطار الفني للاعبين اثر نهاية التربص الثاني بحمام بورقيبة يوم السبت الماضي بمباراة ودية مع اولمبيك مداية الجزائري وانتهت بهزيمة زملاء أكرم بن ساسي بأربعة أهداف لثلاثة

حيث حملت الأهداف توقيع سليم المزليني في مناسبتين وإيهاب منصور وكانت مناسبة لتشريك اللاعبين الذين لم تتسن لهم المشاركة في المباريات الودية الماضية.
وبداية من اليوم سيدخل الفريق المرحلة الأخيرة من تحضيراته لمباراة ربع نهائي كأس تونس التي ستجمعه بالنجم الاولمبي بسيدي بوزيد الثلاثاء القادم 16 أوت بملعب قابس بداية من الثانية ظهرا ، ووفق الأصداء الواردة من عاصمة الحناء فإن المعنويات عال العال للمضي قدما في مسابقة الكأس ولم لا بلوغ النهائي على غرار الموسم المنقضي.

حدة لا يريد الرحيل
لا يخفى على أحد ما بات يمثله حمزة حدة من ثقل في خط وسط الملعب القابسي وهو الذي بدأ مسيرته في الترجي الرياضي لكنها لم تكن في حجم الانتظارات فانتقل على سبيل الإعارة إلى الملعب القابسي قبل ان يمضي لفائدة النادي الصفاقسي و منه عاد إلى فريق عاصمة الحناء وكان قصة تألقه ارتبطت بالملعب القابسي والجميع يتذكر هدفه الثمين الموسم الماضي في شباك النجم الساحلي الذي مكن فريقه من ضمان البقاء في الرابطة الأولى وأجّل أفراح النجم بالبطولة. اليوم يجد اللاعب نفسه طرفا في صفقة بين النادي الصفاقسي و النادي البنزرتي (صفقة المدافع حمزة المثلوثي) وعليه الالتحاق بفريق قرش الشمال وهو مصير يبدو – وفق ما استقيناه من مصادر تنتمي إلى الهيئة – لا يحبذه ويرغب في مواصلة التجربة مع الملعب القابسي ولذلك فمن المنتظر أن يجتمع في الساعات القادمة بمسؤولي النادي الصفاقسي لإيجاد صيغة تسمح له بتمديد الإقامة في عاصمة الحناء.

كونتي يصل اليوم إلى قابس
تحسبا لعدم توصل حمزة حدة لاتفاق مع هيئة النادي الصفاقسي فإن هيئة الملعب القابسي تواصل محاولاتها لتعزيز وسط الميدان ، وفي هذا السياق من المنتظر ان يحل اليوم بقابس متوسط الميدان الغيني مندالا كونتي اللاعب السابق للملعب المالي و كالوم الغيني للجلوس الى هيئة الملعب القابسي والنظر في وضعيته الإدارية قبل المرور إلى تقييمه فنّيا. يذكران اللاعب (21 سنة ) كان قريبا من الإمضاء للشبيبة القيروانية قبل أن تتعطل المفاوضات بين الطرفين.

مسلسل حسني يتواصل
كلما ظن أنصار الملعب القابسي أن ملف خروج احمد حسني قد طُوي إلاّ وتجدد الحديث عن الأمر ثانية خاصة بعد تصريح النوري موسى رئيس فرع كرة القدم بأن الهيئة تلقت بصفة رسمية عرضا من النادي الصفاقسي لكنه لم يكن في مستوى التطلعات مما أجل الاتفاق النهائي ، وفي نفس السياق يبدو أن النجم الساحلي راغب بدوره في نجم ‘الستيدة’ وفي هذا الإطار فإن الكفة سترجح لفائدة العرض الذي يلبي طموحات الهيئة و اللاعب . التفريط في حسني وان كان محل ترحيب من أهل القرار في النادي فإنه يلقى معارضة من أنصار الاخضروالأبيض خاصة في هذا الوقت بالذات الذي يستعد فيه الفريق لمسابقة الكأس.

استياء من لجنة النزاعات
لم يستسغ الشارع الرياضي في قابس قرار لجنة النزاعات الصادر مؤخرا و الذي ألزم هشام السيفي مهاجم الملعب القابسي بدفع 170 ألف دينار للشبيبة القيروانية بسبب فسخ العقد من جانب واحد ، وأكد أحمد المستيري نائب رئيس الملعب القابسي في تصريح ل’المغرب ‘ أن هذه القضية ‘مفتعلة’ وأن طرفا في لجنة النزاعات كان ينتمي إلى هيئة الشبيبة هو الذي أثار القضية من جديد رغم ان الحكم السابق كان لفائدة السيفي مضيفا أن نفض الغبار عن هذه القضية في هذا الوقت بالذات ونقض قرار لجنة النزاعات السابقة يكشف مدى مصداقية اللجنة المذكورة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115