البريميرليغ محمد صلاح يتفوق على دروغبا بقائمة ملوك الأسيست الأفارق

تخطى محمد صلاح رقم الإيفواري ديدييه دروغبا، لاعب تشيلسي الإنقليزي سابقا، في عدد التمريرات

الحاسمة في البطولة الإنقليزية الممتازة، بعدما استطاع صناعة 3 أهداف في مباراة ليستر سيتي ضد ليفربول التي انتهت بفوز الريدز بنتيجة (3 – 0) في ختام منافسات الجولة 36 من بطولة الموسم الحالي.
وصل صلاح إلى التمريرة الحاسمة رقم 57 ليصبح ثاني أفضل لاعب أفريقي يمرر في تاريخ البطولة الإنقليزية الممتازة، متخطيا دروغبا برصيد 56 أسيست بينما يتصدر النجم الجزائري رياض محرز قائمة ملوك الأسيست من اللاعبين الأفارقة بواقع 61 هدفاً بفارق 4 عن محمد صلاح.
وحصل محمد صلاح على نسبة أصوات 56.1% من تصويت الجماهير وفقاً للموقع الرسمي للبطولة الإنقليزية متفوقاً على نظيره ترينت ألكسندر أرنولد الذي نال 22.8%.
ويواصل النجم المصرى محمد صلاح تألقه مع ليفربول بعدما سجل 19 هدفا حتى الآن في البطولة الإنقليزية الممتازة، ليحتل المركز الرابع في ترتيب هدافي بالموسم الحالي بينما يحتل المركز الخامس في قائمة هدافي ليفربول عبر تاريخه، برصيد 186 هدفا خلال 303 مباريات خاضها بقميص الريدز في مختلف المسابقات متساويا مع النجم السابق ستيفن جيرارد.
ووصل محمد صلاح، لهدفه رقم 100 على ملعب "آنفيلد"، في جميع المسابقات، وذلك منذ انضمامه لصفوف الريدز في صيف عام 2017، قادما من روما الإيطالي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115