رابطة أبطال أوروبا: قمة نارية بين مانشستر سيتى وريال مدريد لحسم بطاقة نهائي

يلتقي فريقا مانشستر سيتي وريال مدريد في الثامنة من مساء اليوم الأربعاء 17 ماي 2023 على ملعب "الاتحاد"

ضمن منافسات إياب نصف نهائي رابطة أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022 في قمة من العيار الثقيل ترفع شعار البحث عن مقعد في نهائي المسابقة القارية الذي سيقام في تركيا واللحاق بانتر ميلان.

انتهت مباراة الذهاب بين مانشستر سيتي ضد ريال مدريد بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة (1 – 1) خلال المواجهة التي أقيمت بينهما الأسبوع الماضي بالعاصمة الإسبانية مدريد وعلى ملعب سانتياغو برنابيو ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي رابطة أبطال أوروبا، وتاريخيا التقى فريقا مانشستر سيتي ضد ريال مدريد قبل مباراة اليوم في 9 مواجهات تقاسم فيها الطرفان الفوز في 3 لقاءات والتعادل في مثلهم.
وتفوق نادي ريال مدريد في تاريخ المواجهات تهديفيا بواقع 14 هدفاً مقابل 13 لفريق مانشستر سيتي بينما يعتلي كريم بنزيما قائمة هدافي مباريات الناديين بواقع 6 أهداف مقابل 3 لصالح جابرييل خيسوس بالتساوي مع كيفين دي بروين.
ويتفوق نادي مانشستر سيتي في القيمة التسويقية بواقع 1.05 مليار يورو مقابل 860 مليون لصالح نادي ريال مدريد بينما يعتلي إيرلينغ هالاند قائمة أغلى اللاعبين في اللقاء بواقع 170 مليون، بينما يأتي فينسيوس كأغلى لاعب الميرنغي بواقع 120 مليون يورو.
اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الحكم البولندي شيمون مارسينياك لإدارة مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي في إياب نصف نهائي رابطة أبطال أوروبا، والبولندي شيمون مارسينياك سبق له أن أدار نهائي كأس العالم 2022 في قطر بين الأرجنتين وفرنسا، الذي انتهي بتتويج التانغو بقيادة ميسي بركلات الترجيح بعد التعادل المثير بثلاثة أهداف لكل منهما.
ويتطلع فريق مانشستر سيتي إلي كتابة التاريخ عبر بوابة ريال مدريد، حيث يبحث عن انتزاع بطاقة التأهل للمباراة النهائية في رابطة أبطال أوروبا، من أجل التتويج باللقب الحلم بالنسبة لعشاق السيتيزنز وملاك النادي فيما يأمل كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، في قيادة الملكي للقب رابطة أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي، والـ 15 في تاريخ المرينغي.
ويلاحق الريال 3 أرقام سلبية تهدد بخروجه أمام مان سيتي في إياب نصف نهائي رابطة أبطال أوروبا وهي كالتالي:
- لم يفز ريال مدريد من قبل في ملعب الاتحاد.
- آخر مرة خسر فيها السيتي مباراة في رابطة أبطال أوروبا على ملعب الاتحاد كانت عام 2018.
- لم يصل الريال إلى نهائي رابطة الأبطال بعد أن تعادل في ذهاب الدور نصف النهائي على أرضه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115