رابطة أبطال أوروبا الانتر لحسم بطاقة النهائي

يستضيف إنتر ميلان نظيره ميلان، في الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء 16 ماي 2023 على ملعب

"جوزيبي مياتزا"، في إياب نصف نهائي رابطة أبطال أوروبا.
وقطع فريق الإنتر شوطًا كبيرًا نحو نهائي رابطة أبطال أوروبا بعد الفوز على ميلان بثنائية مباغتة أحرزها إدين دجيكو وهنريك مخيتاريان في لقاء الذهاب.. يلتقي الفائز من مجموع المباراتين مع الفائز من موقعة مانشستر سيتي وريال مدريد في نهائي البطولة.
وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تعيين الفرنسي كليمان توربان سيدير كحكم ساحة للمباراة المرتقبة بين الفريقين.
ويدخل ميلان المباراة بعد هزيمتين متتاليتين الأولى أمام إنتر (2 – 0)، والأخيرة أمام سبيزيا بالنتيجة نفسها في البطولة الايطالية، في المقابل فقد حقق إنتر فوزا أخيرا على ساسولو في الكالتشيو (4 – 2).
وعلى الرغم من السقوط بثنائية أمام النيراتزوري، يتمسك ميلان بأمل الصعود إلي المباراة النهائية لرابطة أبطال أوروبا، بتعويض النتيجة وتحويله تأخره إلي تقدم في لقاء الإياب، لكن سيحاول الإنتر الحفاظ على تقدمه أمام جاره ميلان، من أجل خطف بطاقة التأهل لنهائي تشامبيونزليغ.
ويهدف كلال الفريقين لتحقيق الفوز والنقاط الثلاث في محاولة لنيل بطاقة التأهل الى نهائي رابطة أبطال أوروبا حيث أصبحت الكرة الإيطالية الوحيدة في الدوريات الأوروبية التي ضمنت التواجد في اللقاء الختامي للمسابقة القارية للموسم الحالي.
وتأهل نادي ميلان الى دور نصف النهائي من بطولة رابطة أبطال أوروبا بعدما عبر بطل البطولة الإيطالية نابولي بنتيجة (2 – 1) في مجموع اللقاءين بعدما فاز في جولة الذهاب بهدف نظيف قبل أن يتعادل إياباً على ملعب مارادونا بهدف لكليهما فيما ارتقى نادي انتر ميلان الى الدور ذاته عبر بنفيكا البرتغالي بنتيجة (5 – 2) في مجموع اللقاءين الأول انتهى بفوز النيراتزوري بهدفين نظيفين خارج الأرض قبل أن يعود ويتعادل إيجابيا على أرضه ووسط جماهيره بنتيجة (3 – 3)
وتاريخيا التقى فريقا ميلان ضد الإنتر في 220 مباراة استطاع فيها الروسونيري الفوز في 81 مباراة والتعادل في 67 بينما فاز الإنتر في 72 لقاء.
ونجح ميلان في تسجيل 283 هدفاً بينما أحرز الإنتر 298 هدفاً في مرمى غريمه اللدود، بينما يعتلي النجم الأوكراني السابق أندري شفيشنكو صدارة ترتيب هدافي مباريات الفريقين بواقع 14 هدفا يليه جوسيبي مياتزا 13 هدفاً.
ويتفوق نادي ميلان في القيمة التسويقية بواقع 547 مليون يورو مقابل 534 مليون لصالح الإنتر بينما يعتلي الثنائي رفائيل لياو ولاوتارو مارتينيز قائمة أغلى لاعبي اللقاء بواقع 80 مليون.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115