بطولة إيطاليا: ميلان يهزم لاتسيو في تجربة ناجحة قبل الدربي القاري

خاض ميلان تجربة ناجحة قبل مواجهته المرتقبة ضد جاره إنتر في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الاربعاء المقبل بفوزه على لاتسيو 2-صفر

السبت في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من بطولة ايطاليا لكرة القدم.

وصعد ميلان الى المركز الرابع مؤقتاً برصيد 61 نقطة بانتظار المواجهة القوية لاحقا بين روما وإنتر حيث يستطيع الاول التساوي معه نقاطا في حال فوزه، في حين يستطيع الثاني التساوي معه او تخطيه في حال تعادله او فوزه.

اما لاتسيو صاحب المركز الثاني برصيد 64 فقد يتنازل عن الوصافة لصالح يوفنتوس في حال فوز السيدة العجوز على اتالانتا الاحد 7 ماي 2023.

واضطر مدرب ميلان ستيفانو بيولي الى اخراج جناحه البرتغالي المتألق هذا الموسم رافايل لياو في مطلع المباراة وذلك قبل أربعة أيام من خوض فريقه ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام جاره إنتر.

واشتكى صاحب البنية الضخمة البالغ 23 عاماً من آلام في الجزء العلوي من فخذه الأيمن، بعد تسارع على الجهة اليسرى.

بعدها بلحظات، ونتيجة نقاش لجهاز ميلان الفني، استُبدل بالبلجيكي أليكسي سالماكرز في الدقيقة 11، ربما على سبيل الاحتراز قبل الموعد المنتظر الأربعاء المقبل.

ويُعدّ لياو السلاح الهجومي الأقوى لميلان في الموسمين الماضيين، وقاده إلى لقب الدوري "سيري أ" في نسخة 2022.

كان حاسماً أيضاً هذا الموسم، على غرار ربع نهائي دوري الأبطال ضد نابولي المتوج أخيراً بلقب الدوري المحلي، فلعب كرات حاسمة ذهاباً (1-0) وإياباً (1-1).

وقال بيولي عن اصابة لياو "بحسب ما قاله لي، لا اعتقد أن الامر خطيرا، لكن الاهم كيف سيشعر في الغد".

واضاف "اذا كان في حالة جيدة الاربعاء، سيكون الامر أفضل، لكننا نستطيع تقديم مباراة كبيرة من دون لاعب مؤثر مثله أيضا".

ونجح لاعب الوسط الجزائري الدولي اسماعيل بن ناصر في افتتاح التسجيل لميلان بحركة فنية رائعة بعد تبادله الكرة مع المهاجم المخضرم الفرنسي اوليفييه جيرو بعد مرور 17 دقيقة، قبل ان يضاعف الظهير الفرنسي تيو هرنانديز النتيجة عقب مجهود فردي رائع وتسديدة بعيدة المدى .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115