جوفنتوس يواجه عقوبة "خصم نقاط" جديدة

أعلن جوفنتوس اليوم الأربعاء 12 أفريل 2023 انتهاء الاتحاد الإيطالي لكرة القدم من التحقيق في مخالفات مزعومة في مدفوعات النادي للاعبيه

وقد يواجه الفريق الذي تعرض لخصم 15 نقطة من رصيده هذا الموسم في قضية أخرى متعلقة بانتقال اللاعبين، المزيد من العقوبات الرياضية إذا ثبتت إدانته.

ويقول ممثلو الادعاء في الاتحاد الإيطالي إن أنجح أندية الدوري الإيطالي وافق على دفع غالبية المبالغ التي تم قطعها من رواتب لاعبيه على خلفية كوفيد-19 دون تدوينها في السجلات بصورة صحيحة.
وسيتمكن النادي من الاطلاع على وثائق ممثلي ادعاء الاتحاد على أن يتقدم بوثائقه أو يطلب إجراء مقابلة في غضون 15 يوما بعدها يقرر ممثلو الادعاء ما إذا كان جوفنتوس سيخضع لمحاكمة رياضية.
وقال النادي في بيان "إنه طبق بصورة صحيحة المعايير الدولية ذات الصلة في المحاسبة"
وقد يتعرض لعقوبات من بينها خصم المزيد من النقاط ولم يتضح إذا ما كانت العقوبة المحتملة ستطبق هذا الموسم أو الذي يليه وفي جانفي الماضي، خصمت محكمة إيطالية مختصة بكرة القدم 15 نقطة من جوفنتوس بسبب صفقات انتقال اللاعبين والحسابات كما فرضت عقوبات على عدد من مسؤولي النادي ومنعتهم من تولي مناصب في كرة القدم الإيطالية وتقدم جوفنتوس بطعن أمام السلطات الرياضية.
وبدأت تحقيقات السلطات الرياضية على خلفية تحقيقات تجريها النيابة الجنائية في تورينو، حيث يقع مقر النادي، في قضية تزوير حسابات وفي الشهر الماضي، بدأت جلسة استماع أولية لتحديد ما إذا كان رئيس النادي السابق أندريا أنيلي و11 شخصا آخرين سيخضعون لمحاكمة أم لا ونفى جوفنتوس ارتكاب أي مخالفات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115