الكرة الطائرة: رقم مميز لـ"الهذيلي" و"عبيد"

قاد رياض الهذيلي اللاعب الدولي السابق صحبة مساعده احمد عبيد نادي الأهلي السعودي الى تحقيق

رقم مميز خلال الموسم الحالي أيضا بعد الحصول على الثلاثية من خلال التتويج ببطولة النخبة وكأس "جاهز" وتاج الألعاب الأولمبية السعودية، تتويجات رفع بعدها الأهلي السعودي بقيادة رياض الهذيلي وأحمد عبيد رصيده الى 10 ألقاب في أربعة مواسم في حصيلة مميزة تؤكد مجددا قيمة الكفاءات الوطنية في مختلف البطولات خارج البطولة الوطنية.

وسبق لرياض الهذيلي أن خاض أكثر من تجربة في التدريبات خارج البطولة الوطنية من خلال تدريب نادي برج بوعريريج الجزائري والوحدة السعودي والاهلي الليبي وعلى مستوى المسيرة كلاعب ، كانت بدايته في النادي الافريقي قبل أن يتقمص زي جل الأندية الكبرى على غرار النادي الصفاقسي والترجي الرياضي وسعيدية سيدي بوسعيد كما لعب مع نادي برج بوعريريج الجزائري قبل أن يدربه لاحقا.

يملك الهذيلي مسيرة حافلة مع المنتخبات الوطنية على غرار منتخب أقل من23 سنة ومع منتخب الاكابر كمساعد للمدرب فتحي للمكور الذي تاهل معه لألعاب لندن 2012 فضلا عن التتويج بالبطولة العربية 2012 والحصول على الميدالية الفضية في الألعاب المتوسطية 2013 بالتوازي مع الترشح لبطولة العالم ببولونيا 2014 وكأس العالم 2015 ، كما تحصل مع منتخب الاكابر على المركز الثالث في البطولة الافريقية بالمغرب 2013 والمركزالثاني في البطولة الافريقية بتونس في العام ذاته كما هو الشأن في دورة القاهرة 2015.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115