ارتفاع عائدات الكرة الالمانية لأول مرة من جائحة كورونا

ارتفع إجمالي إيرادات كرة القدم الألمانية للمرة الأولى منذ تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد عام 2020

وذلك حسبما أفاد اتحاد الكرة الألماني في تقريره الاقتصادي، الذي نشره اليوم الخميس 6 افريل 2023.
ورغم ذلك، ظلت الأرقام التي تحققت في موسم 2021 / 2022، أقل بكثير من المستويات القياسية التي حققتها الكرة الألمانية، خلال فترة ما قبل الجائحة.
وفقا للتقرير، حققت الأندية الـ36، الناشطة في الدرجتين الأولى والثانية بالدوري الألماني إيرادات بلغت 48ر4 مليار يورو (88ر4 مليار دولار) في الموسم الماضي، ويمثل ذلك زيادة بنسبة 5ر10% مقارنة بالموسم السابق، ولكنه لا يزال أقل بنحو 325 مليون يورو عما كان عليه قبل الجائحة.
وكشف التقرير أن القيود الكبيرة على الملاعب بسبب الوباء التي ظلت سارية في موسم 2021 / 2022 أثرت بالسلب على إيرادات المباريات، وبشكل أساسي على الدخل من مبيعات التذاكر.
وأضاف أن عائدات استغلال حقوق الإعلام الناطق باللغة الألمانية للدورة الحالية (2021 / 2022 إلى 2024 / 2025) أقل قليلا مما كانت عليه في السنوات الأربع السابقة، "حيث أنها تستند إلى العقود التي أبرمت بعد فترة وجيزة من بداية الجائحة في ظل ظروف صعبة".

وصرح هانز يواكيم فاتسكه، رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الألماني لكرة القدم "في ضوء هذه الأرقام، فإنه من الممكن التحدث عن انتعاش اقتصادي طفيف، لكن لم يحن الوقت لإعطاء كل الوضوح حتى الآن".
وشدد فاتسكه على أن "رابطة الدوري والأندية سيكون عليها إيجاد سبل للتطور والحفاظ على جاذبية المنافسات، فضلا عن تنافسيتنا الرياضية والاقتصادية الدولية مع حماية الخصائص الفريدة لكرة القدم الألمانية".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115