حافظ الزوابي مدرب منتخب كرة اليد لـ«المغرب»: متفائلون بالأولمبياد وعلى هذا الأساس حدّدنا اختياراتنا

• مشاكل في الدفاع ونقاط عديدة لا بد من تداركها
• التحاقي بالمنتخب كلف الإفريقي غاليا وخروج الإدريسي خسارة كبرى للفريق


أيام قليلة تفصلنا عن رابع مشاركة في تاريخ منتخب كرة اليد في الألعاب الأولمبية التي ستقام الشهر القادم في البرازيل، موعد شرعت عناصرنا الوطنية منذ 13 جوان الماضي في إعداد العدة له بتحضيرات جدية توجتها منذ أيام بثلاث مباريات ودية ضد أكبر منتخبات العالم في كرة اليد بطل أوروبا المنتخب الألماني والرابع عالميا منتخب سلوفينيا، هزائم ورغم قيمة المنافسين إلا أنها طرحت أكثر من سؤال عن جاهزية المنتخب للأولمبياد شأنها شأن القائمة النهائية التي تم الإعلان عنها مؤخرا وابعد منها الثلاثي خالد الحاج يوسف ومحمد علي بحر وعبد الحق بن صالح.

تحضيرات المنتخب والقائمة النهائية ومواضيع أخرى تحدث عنها المدرب الوطني حافظ الزوابي لـ«المغرب» في الحوار التالي:

كيف تقيمون تحضيرات المنتخب إلى حد الان؟
لقد انطلقت تحضيرات المنتخب كما هو معلوم في 13 جوان الماضي بتدريبات خفيفة ثم دخلنا في الجديات بداية من 20 من الشهر ذاته بتواجد كل العناصر وتوجنا ذلك بالتربص الخارجي الذي خضناه بين ألمانيا وسلوفينيا وما يمكن استخلاصه هو أن التحضيرات كانت ممتازة وكل المجموعة تعمل بانضباط ومسؤولية تامين.

لقد خضنا ثلاث مباريات في أعلى مستوى ومع أكبر منتخبات العالم ألمانيا وسلوفينيا وهذا كان عن قصد فنحن أردنا أن نستهل تحضيراتنا في مستوى عال والإفادة قد حصلت خاصة في المباراتين الأولى والثانية وهدفنا لم يكن خلالهما تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف ولكن كان أساسا من أجل تحسين الدفاع.

لقد مكننا هذا الود من الوقوف على عدة نقائص سنعمل على اصلاحها خلال الأسابيع الثلاثة المتبقية من التحضيرات التي سنخوض خلالها ثلاث مباريات ودية منها اثنتان أمام اليونان وأخرى أمام بولونيا وإن شاء الله سنكون في جاهزية تامة لخوض الأولمبياد.

الكل تحدث بعد هذا الود عن نقص فادح في الدفاع وحراسة المرمى؟
نعم هذا صحيح ولكن من الطبيعي أن يكون حارس المرمى ليس في أفضل حالاته إذا كانت هناك مشاكل في الدفاع فالمسؤولية مشتركة والقسط الأكبر منها يتحمله اللاعبون بسبب عودتهم البطيئة للدفاع والتي كلفتنا قبول عديد الأهداف خاصة من الهجمات المعاكسة.
توجد عدة نقائص في الدفاع لا بد من تداركها منها العودة السريعة فنحن سنواجه منتخبات لها مستوى عال وكل لاعب عليه تحمل مسؤوليته كاملة.

خروج سليم الهدوي ومحمود الغربي ترك فراغا كبيرا في الدفاع؟
لقد تجاوزنا موضوع سليم الهدوي ومحمود الغربي والمهم بالنسبة لنا المجموعة الموجودة حاليا.

وما تعليقك عن تواجد عبد الحق بن صالح في القائمة الإحتياطية للمنتخب؟
المنتخب يعاني من عدة نقائص خاصة منها العودة السريعة للدفاع وكان من الضروري أن نأخذ هذا الموضوع بجدية في اختيارنا من بين الثلاثي عبد الحق بن صالح وصبحي سعيد ومحمد السوسي.
لقد قدم صبحي سعيد مستوى كبيرا في الدورة الترشيحية وعبد الحق بن صالح أيضا قيمة ثابتة في الإفريقي ولكن كان علينا أن نختار الأكثر خبرة إلى جانب....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115