الكرة الطائرة: الاتحاد الدولي يعلن احداث بطولة عالم لأقل من 17 سنة

ستكون أول بطولة عالم للكرة الطائرة للفتيات والفتيان تحت 17 سنة في عام 2024 وستجرى بين شهري

جويلية وأوت من العام ذاته وستقام مستقبلا كل عامين والهدف بهدف توفير المزيد من الفرص للاعبي الكرة الطائرة للشباب الموهوبين للمشاركة في الأحداث الدولية ذات المستوى العالمي.
ستجمع النسخة الأولى 16 فريقًا في كل بطولة وسيتعين على الفرق الفوز بتذكرة التأهل خلال البطولات القارية للفئة التي سيتم تنظيمها خلال هذا العام. كما هو الحال دائمًا، يتم تأهيل البلد المضيف تلقائيًا، بينما سيتم تخصيص ثلاثة أماكن لكل اتحاد قاري وستحظى إفريقيا بنفس عدد المنتخبات المشاركة مثل باقي القارات.
من ناحية النظام، ستقام بطولة العالم للكرة الطائرة تحت 17 سنة للاتحاد الدولي للكرة الطائرة على مدار ثمانية أيام، مع يوم راحة في اليوم الرابع، ستُلعب ثماني مباريات في اليوم بما مجموعه 56 مباراة طوال المسابقة.
ستُلعب الجولات التمهيدية بتنسيق round robin مع أربعة مجموعات خلال الأيام الثلاثة الأولى من البطولة وسيتأهل أفضل فريقين من كل مجموعة لمراحل خروج المغلوب وتتكون من دور الـ16 ودور ربع النهائي ونصف النهائي المقرر للأيام 5 إلى 7 ثم النهائيات التي ستقام في اليوم الثامن.
وفي الوقت ذاته سيواجه آخر فريقين من كل مجموعة بعد الجولات التمهيدية في مباراة تصنيف للمراكز من 9 إلى 16 من المسابقة ومن المنتظر ان يعلن كل اتحاد قاري عن الموعد والبلد المنظم قبل نهاية السنة علما أن الجامعة المصرية تقدمت بطلب الى الاتحاد الدولي استضافة النسخة الاولي.
جدير بالذكر أن منتخبي تونس للاداني والدنيوات تحت 17 عامًا شرعا في تحضيراتهما بالمركز الوطني لإعداد وتكوين رياضيي نخبة الكرة الطائرة بقليبية منذ 29 مارس الجاري ويتواصل الى غاية 2 أفريل 2023 استعدادا لـ "الكان" التي سينظمها الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115