السماح للاعبين الروس والبيلاروس بالمشاركة في ويمبلدون

أعلن نادي عموم إنقلترا قبول بطولة ويمبلدون للتنس مشاركة لاعبي روسيا وبيلاروسيا تحت علم محايد في

البطولة الكبرى التي تقام على الملاعب العشبية هذا العام بصفتهم "محايدين"، وذلك بعد منعهم العام الماضي.
وقال نادي عموم إنقلترا للتنس في بيان اليوم الجمعة 31 مارس 2023: "نيتنا الحالية هي قبول مشاركة لاعبي روسيا وبيلاروسيا شريطة أن يتنافسوا كلاعبين محايدين ويلتزمون بالشروط المناسبة".
وأثار حظر اللاعبين الروس والبيلاروس من ويمبلدون العام الماضي جدلاً واسعاً وغضب رابطتي اللاعبين المحترفين واللاعبات المحترفات اللتين قررتا عدم منح نقاط البطولة للمشاركين ردًا على قرار المنظمين.
ورحبت الرابطتان اليوم الجمعة بهذا القرار وقالتا في بيان مشترك :"يسعدنا أن جميع اللاعبين ستتاح لهم فرصة المنافسة في ويمبلدون هذا الصيف. لقد تطلب الأمر جهداً وتعاوناً عبر الرياضة للتوصل إلى حل عملي يحمي عدالة اللعبة".
وشرح منظمو ويمبلدون المقررة بين 3 و16 جويلية 2023 ثلاثة أمور ساهمت في العودة عن قرارهم هذه السنة، مشيرين إلى أنه: "لم يكن خيار التصريحات الشخصية للاعبين قابلاً للتطبيق في رأينا العام الماضي. ومنذ ذلك الحين، أدى الحديث المكثف مع الحكومة البريطانية وهيئات أصحاب المصلحة في رياضة التنس إلى توضيح وتطوير شكل التصريحات وأنتجت تدابير عملية لتنفيذها".
وتابعوا:"كان هناك رد فعل قوي ومخيب للآمال للغاية من بعض الهيئات الحاكمة في كرة المضرب" تجاه قرار العام الماضي "مع عواقب، إذا استمرت، ستضر بمصالح اللاعبين والمشجعين والبطولة وكرة المضرب البريطانية".
وأضافوا :"شهدت أحداث كرة المضرب خارج المملكة المتحدة خلال العام المنصرم مشاركة لاعبين من روسيا وبيلاروس بصفتهم "محايدين". نعتبر التناغم بين البطولات الكبرى ذات أهمية متزايدة في بيئة كرة المضرب الحالية".
وفي حين منعت العديد من الاتحادات الرياضية حول العالم مشاركة اللاعبين او منتخبات روسيا وبيلاروس في منافساتها، كانت رياضة كرة المضرب من الرياضات النادرة التي سمحت بمشاركتهم تحت علم محايد.
قال إيان هيويت، رئيس نادي عموم إنقلترا :"كان هذا قراراً صعباً للغاية، ولم يتم اتخاذه بسهولة أو بدون قدر كبير من الاهتمام لأولئك الذين سيتأثرون به، إذا تغيرت الظروف بشكل جوهري من الآن وحتى بداية البطولة، فسننظر في الأمر ونتصرف وفقًا لذلك".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115