أندية البطولة الإنقليزية متهمة بتجنّب ضرائب بقيمة 470 مليون جنيه إسترليني

اتُهمت أندية كرة القدم في الدرجة الأولى في إنقلترا، بتجنُّب الضرائب بشكل كبير ومنظم، إذ تبلغ العائدات

الضريبية المفقودة منذ عام 2015 في "البطولة الإنقليزية الممتازة" وحده، 470 مليون جنيه إسترليني (582 مليون دولار).
تجنّبت أندية الدرجة الأولى والأندية التي تنافس في الدوريات الأدنى، دفع الضرائب إلى إدارة الإيرادات والجمارك الملكية البريطانية، من خلال ترتيب عقود مصطنعة، وفقاً لشركة "تاكس بوليسي أسوسيتس" (Tax Policy Associates)، وهي شركة استشارية غير ربحية أسسها محامي شركة "كليفورد تشانس" (Clifford Chance) السابق، دان نيدل.
وأكدت إدارة الإيرادات والجمارك الملكية البريطانية في بيان، أنها تبحث في "عدد من القضايا الخاضعة حالياً للتحقيق في هذا المجال"، لكنها رفضت الخوض في مزيد من التفاصيل.
وذكر التقرير الذي نُشر اليوم الخميس 30 مارس 2023 أن الغرض من هذه الممارسات، هو "تجنّب ضرائب التوظيف وضريبة القيمة المضافة على العمولات الكبيرة المدفوعة لوكلاء كرة القدم". وأضاف: "في الواقع، هؤلاء العملاء يمثلون لاعبين".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115