اليوم الساعة 21.00 :المنتخب الليبي – المنتخب التونسي الجولة الرابعة من تصفيات كأس افريقيا الكوت ديفوار 2024: نسور قرطاج من اجل حسم التأهل ....

يضرب اليوم المنتخب الوطني موعدا مع نظيره الليبي بملعب شهداء بنينية بمدينة بنغازي بداية من الساعة التاسعة ليلا

في اطار الجولة الرابعة من تصفيات كاس افريقيا للامم الكوت ديفوار 2024 ،في مباراة تتطلع خلالها عناصرنا الوطنية الى تأكيد الفوز الحاصل في لقاء الجولة الثالثة مساء الجمعة المنقضي امام منافس اليوم بثلاثية نظيفة وتأكيد صدارة المجموعة العاشرة على امل تعبيد طريق التأهل الى النسخة القادمة من المسابقة القارية للمرة 16 على التوالي خاصة ان الفوز في لقاء اليوم يجعل منتخبنا يبلغ النقطة العاشرة ويحسم التأهل قبل جولتين من نهاية السباق.

وشد وفد نسور قرطاج الرحال الى بنغازي منذ منتصف نهار امس واكتفوا بحصة تدريبية وحيدة في ملعب اللقاء وفي نفس توقيته كانت مخصصة لوضع اللمسات الاخيرة على الاختيارات الفنية و التشكيلة التي سينزل بها في مواجهة اليوم بعدما انهت المجموعة تحضيراتها بتونس يوم الاحد بحصة تدريبية تم التركيز خلالها على الجوانب الفنية والتكتيكية.
تأكيد الاسبقية
يأمل المنتخب الوطني عندما يواجه اليوم نظيره الليبي الى تأكيد اسبقيته على منافسه الذي انتصر عليه منذ ايام معدودة بثلاثية نظيفة،ويدرك زملاء عيسى العيدوني ان مهمتهم لن تكون سهلة ففرسان المتوسط يتطلعون بدورهم الى رد الاعتبار بعد الهزيمة واستغلال عامل الارض من اجل التدارك والابقاء على حظوظهم في التاهل الى نهائيات الامم الافريقية 2024.وعلى هذا الاساس سيكون لزاما على عناصرنا الوطنية امتصاص ضغط المنافس ومنعه من صنع الخطر في مناطقنا لا سيما في بداية اللقاء وتجنب قبول هدف مكن شأنه ان يبعثر الاوراق لايما ان الفوز على غاية من الاهمية لمنتخبنا من اجل حسم التأهل وتأكيد الصدارة
ويحتل منتخبنا صدارة المجموعة العاشرة برصيد 7 نقاط، يليه منتخب غينيا الاستوائية في المرتبة الثانية برصيد 6 نقاط، ثم ليبيا في المرتبة الثالثة بـ 3 نقاط، فيما تتذيل بوتسوانا الترتيب وفي رصيدها نقطة يتيمة.
تغييرات منتظرة
ويفقد المنتخب اليوم خدمات كل من منتصر الطالبي ويوسف المساكنيلاسباب صحية وقبلهما اصيب المدافع ديلان برون وحرمت الاصابة غيلان الشعلالي من اللحاق بالتربص ، وفي الساعات الماضية وجه الناخب الوطني جلال القادري الدعوة الى المدافع علاء الدين غرام والمهاجم حمدي العبيدي لتعويض غياب الطالبي والمساكني.ويأمل القادري ان لا تؤثر الغيابات على اداء المجموعة اليوم لا سيما بالنسبة الى الطالبي المتالق مع لوريون وهو صمام الامان في الخط الخلفي للمنتخب.
وفي ظل هذه الغيابات من المنتظر ان تعرف تشكيلة المنتخب اليوم بعض التغييرات خاصة على مستوى الخط الخلفي واختيار الاسم الذي سيكون الى جانب ياسين مرياح في المحور وامام القادري خيار التعويل على عنصر الخبرة وهو نادر الغندري او منح الفرصة للطموح مع علاء الدين غرام.
وينتظر ان يعوض الياس العاشوري يوسف المساكني المصاب اما على مستوى الجهة اليمنى للهجوم فيبقى التشويق متواصلا بين عمر العيوني وفراس بلعربي.ومن المرجح ان يبدأ هيثم الجويني اللقاء كمهاجم اول عوضا عن سيف الدين الجزيري الذي لم يكن اداؤه مقنعا في مباراة الجمعة الماضي.

الجولة الرابعة من تصفيات كاس افريقيا 2024
اليوم الساعة 21.00 :ملعب شهداء بنينةببغازي
المنتخب الليبي – المنتخب التونسي / تحكيم المصري أمين عمر (بيين سبورت HD 4 )

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115