بسبب رفض استضافة إسرائيل: إلغاء قرعة مونديال الشباب واحتمال سحب التنظيم من إندونيسيا

تعيش بطولة كأس العالم للشباب 2023 وضعًا ضبابيًا بسبب رفض الدولة المنظمة إندونيسيا استضافة منتخب إسرائيل.

وتأهلت إسرائيل لكأس العالم للشباب لأول مرة في تاريخها لترتفع المطالبات في إندونيسيا بعدم استضافة المنتخب الممثل لكيان الاحتلال , وكان مقررًا أن تُسحَب قُرعة البطولة يوم الجمعة المقبل قبل أن يتم إلغائها في انتظار قرار بشأن النهائيات.

وصرّح واين كوستر حاكم مقاطعة بالي الإندونيسية أنه يرفض استضافة منتخب إسرائيل, وشهدت شوارع إندونيسيا احتجاجات في الفترة الماضية للتعبير عن رفض استضافة إسرائيل خلال البطولة التي من المقرر أن تنطلق يوم 20 ماي لتستمر إلى غاية 11 جوان في 6 مدن إندونيسية مختلفة.

وخاطب كوستر حاكم بالي وزارة الشباب والرياضة في بلاده لمطالبتهم بعدم استضافة إسرائيل و كما صرّح أريا سينولينجا عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإندونيسي لكرة القدم: "أخشى أنه لو فقدت إندونيسيا حق تنظيم البطولة، فسيتم عزل إندونيسيا كرويًا عن العالم" , وتعرضت إندونيسيا للإيقاف عن أي أنشطة كروية سابقًا حتى ماي 2016 بسبب التدخُل الحكومي.

وتأهلت إندونيسيا للمشاركة في البطولة بصفتها الدولة المضيفة وهو أول ظهور لها منذ نسخة 1979 في بطولة ستعرف مشاركة حضورا عربيا ممثلًا في تونس و العراق.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115