'الكاف' يسابق الزمن لاطلاق' السوبرليغ' الافريقي

يضع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اللمسات الاخيرة لإطلاق النسخة الأولى من مسابقة "السوبرليغ" الإفريقي، بعدما

اتخذت جميع الترتيبات، من أجل إنجاحها على كافة المستويات. وستعرف هذه المسابقة، الأولى من نوعها في إفريقيا، مشاركة ثمانية أندية فقط، ولن يكون أي بلد ممثلاً بفريقين.
كما ستكون الأندية العربية في البطولة ممثلة بالوداد الرياضي والترجي والأهلي المصري، إضافة إلى حوريا كوناكري الغيني وبيترو أتلتيكو الأنغولي وسيمبا التنزاني وصن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولي. وستجرى المسابقة بنظام خروج المهزوم، حيث ستلعب الأندية المعنية الدور ربع النهائي ذهاباً وإياباً، ثم نصف النهائي، فالنهائي.
وكشف مصدر مقرب من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، امس الجمعة 24 مارس 2023 ، أن "الكاف" يُسابق الزمن لإطلاق النسخة الأولى، بعد حصوله على موافقة الأندية المعنية بالمشاركة.
وتابع المصدر نفسه في تصريحات اعلامية أن هناك اتفاقاً شبه نهائي لإطلاق المسابقة في أكتوبر2023 ، وهو موعد لن يؤثر على برنامج مسابقة دوري أبطال أفريقيا وكأس "كاف" العام المقبل.
ومن المرجح، أن تقام مباريات ربع نهائي دوري السوبر الإفريقي في الفترة الممتدة ما بين 20 و27 أكتوبر ، في الوقت الذي يجرى نصف النهائي في 29 من الشهر نفسه إلى 3 نوفمبر. أما المباراة النهائية فستكون ما بين 7 و11 من الشهر نفسه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115