برشلونة مهدد بالمنع من التواجد في سباق رابطة الابطال

يواجه فريق برشلونة المتصدر الحالي للبطولة الاسبانية تهديدا قانونيا جديدا من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)،

بما يتضمن حظرا محتملا من المشاركة في رابطة أبطال أوروبا الموسم المقبل بسبب مدفوعات مزعومة للنادي بملايين الدولارات إلى شركة مرتبطة بمسؤول تحكيم إسباني سابق.

وطلبت الهيئة الكروية الاوروبية اليوم الخميس 23 مارس 2023 إجراء تحقيق في القضية التي يتابعها بالفعل الادعاء العام في إسبانيا.
وتسمح لوائح رابطة أبطال أوروبا السارية منذ أفريل 2007 ليويفا بمنع الفرق من المنافسة لموسم واحد إذا كانت متورطة في تلاعب بمباريات.
وقال الاتحاد الاوروبي لكرة القدم اليوم الخميس إنه طلب من مسؤولي الانضباط "إجراء تحقيق بشأن انتهاك محتمل للإطار القانوني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم من قبل نادي برشلونة فيما يتعلق بما تسمى قضية نيغريرا".
وتظهر وثائق قضائية أن برشلونة دفع 7.3 ملايين يورو (7.7 ملايين دولار) بين عامي 2001 و2018 لشركة خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا النائب السابق لرئيس لجنة التحكيم في اتحاد كرة القدم الإسباني.
واتهم مدعون في إسبانيا برشلونة رسميا بالفساد في الرياضة والإدارة الاحتيالية وتزوير الوثائق التجارية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115