الكرة الطائرة: 17 مارس سحب قرعة تصفيات أولمبياد باريس

حدد الاتحاد الدولي للكرة الطائرة يوم الجمعة 17 مارس 2023 بداية من الواحدة بعد الظهر موعدا لسحب القرعة الخاصة

بالتصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 التي ستقام منافساتها في البرازيل والصين واليابان خلال الفترة الممتدة بين 30 سبتمبر و 8 أكتوبر 2023.

ستشهد التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 مشاركة 24 منتخبا بخصوص مسابقة الرجال المعني بها المنتخب الوطني، القائمة تضم الى جانب المنتخب الوطني منتخبات الأرجنتين وبلجيكا والبرازيل وبلغاريا وكندا والصين وكوبا وجمهورية التشيك ومصر وفنلندا وألمانيا وايران وايطاليا واليابان والمكسيك وهولندا وبولندا وقطر وسلوفينيا وصربيا وتركيا وأوكرانيا والولايات المتحدة الأمريكية.
سيتم خلال عملية سحب القرعة يوم 17 مارس الجاري تقسيم المنتخبات الـ 24 المترشحة الى 3 مجموعات تضم كل منها 8 منتخبات ستتنافس فيما بينها على أن يترشح أول و ثاني كل مجموعة مباشرة الى الألعاب الأولمبية.
يشارك في دورة الألعاب الأولمبية بباريس 12 منتخبا وهي فرنسا المنظم و6 منتخبات تترشح من التصفيات (أول و ثاني كل مجموعة) و5 تتأهل بناء على الترتيب العالمي لشهر جوان 2024 (مع أسبقية للقارات التي لم يضمن أي من ممثليها الترشح عبر التصفيات).
يذكر أن المنتخب التونسي كان ضمن تأهله للتصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس بأفضلية التصنيف العالمي للكرة الطائرة الصادر يوم 12 سبتمبر 2022 (19 عالميا) المبني على نتيجة بطولة العالم للكرة الطائرة بولندا وسلوفينيا 2023.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115