قمة نارية اليوم بين ليفربول ومانشستر يونايتد

يستضيف ليفربول اليوم الأحد 5 مارس 2023 مانشستر يونايتد فى الخامسة والنصف مساء على

ملعب "آنفيلد" ضمن منافسات الجولة الـ 26 من البطولة الإنقليزية، ليفربول صاحب الأرض يحتل المركز السادس في الترتيب برصيد 39 نقطة فيما يأتي مانشستر يونايتد في المركز الثالث برصيد 49 نقطة.
يدخل ليفربول مباراة اليوم بعد فترة مستقرة على مستوى النتائج خلال آخر 4 جولات، حقق خلالها 3 انتصارات وتعادلا وهو ما دفعه للمركز السادس بعد التراجع لفترة طويلة والتنقل بين المراكز من الثامن للعاشر ولكن رغم ذلك، تؤكد الأرقام أن ليفربول يمر بأسوأ مواسمه بسبب التراجع المثير في جميع المسابقات على المستوى المحلي والأوروبي.
وودع ليفربول مسابقتي كأس الاتحاد الإنقليزي ورابطة المحترفين الإنقليزية، وفقد فرصة المنافسة على لقب البطولة بسبب تأخره بـ21 نقطة عن أرسنال متصدر جدول الترتيب، بالإضافة إلى خسارته (2 – 5) أمام ريال مدريد في ذهاب ثمن نهائي رابطة أبطال أوروبا.
وفى المقابل، يتحدى مانشستر يونايتد المُنتشي ليفربول على ملعبه وأمام جماهيره من أجل خطف الثلاث نقاط لمواصلة الزحف نحو القمة ومطاردة أرسنال المتصدر برصيد 60 نقطة ومانشستر سيتي الوصيف برصيد 55 نقطة، مانشستر يونايتد فاز على ليفربول (2 – 1) فى الجولة الثالثة ببطولة الدوري الإنقليزي 22 أوت الماضي، ويسعى لتكرار فوزه للمرة الثانية فى مباراة اليوم.
وحقق اليونايتد 9 انتصارات وتعادلين فى آخر 11 جولة من بطولة البطولة الإنقليزية، وهو ما يبرهن على سير الفريق بالطريق الصحيح مع المدرب الهولندي إيريك تين هاغ، ويعيش الفريق فترة من التوهج تحت قيادة مدربه الهولندي الذي ساهم في التقدم به إلي المركز الثالث بجدول ترتيب البطولة.
كما قاد تين هاغ فريق مان يونايتد لحصد لقب كأس رابطة المحترفين الإنقليزية، والتأهل إلي ربع نهائي كأس الإتحاد الإنقليزي، وإقصاء برشلونة من دور خروج المغلوب بالدوري الأوروبي والتأهل إلي دور الـ 16 ويطمح مسؤولو مانشستر يونايتد وجماهيره فى عودة الأمجاد والألقاب للشياطين الحمر مع المدرب المخضرم تين هاغ، بعد أن حصد كأس رابطة المحترفين السادس في تاريخ النادي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115