كرة السلة: 2 جويلية شدّ الرحال إلى إيطاليا ...والماجري يواصل الغياب

أيام معدودة تفصل المنتخب الوطني لكرة السلة عن لعب آخر حظوظه لاقتطاع بطاقة العبور للمرة الثانية في تاريخه بعد لندن 2012 إلى الألعاب الاولمبية التي ستحتضنها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية من 5 إلى 21 أوت ...وضمان موطئ قدم في أحد أهم الأحداث الرياضية في العالم

يرتبط حتما بالفوز بالدورة الترشيحية المقرر إقامتها بمدينة تورينو الايطالية من 4 إلى 10 جويلية القادم.
ووضعت القرعة المنتخب الوطني مع كرواتيا و ايطاليا من المجموعة الثانية فيما ضمت المجموعة الأولى اليونان والمكسيك وإيران...وسيتنافس صاحبا المركزين الأول و الثاني من كل مجموعة على التأهل للمباراة النهائية و الفائز فيها هو الذي سيقتطع ورقة العبور إلى نهائيات ريو .

في انتظار قرار التلاتلي ...
يدخل اليوم زملاء مكرم بن رمضان المرحلة التحضيرية النهائية قبل ضربة بداية الدورة الترشيحية من خلال دورة ليتوانيا التي تتواصل إلى الثاني من جويلية وحسب البرنامج الأولي فإنها تتضمن مبارتين وديتين ، لكن يبقى القرار للمراجعة من الإطار الفني للمصادقة عليه أو الاكتفاء بود وحيد خاصة أن انعكاسات النسق القوي للتحضيرات و عدد المباريات ترك إثره على المجموعة من خلال بعض الإصابات الخفيفة على غرار إصابة مكرم بن رمضان التي لم تشكل خطورة غير أن الحذر يبقى واجبا من استنزاف جهود المجموعة قبل ترشيحية تورينو.

و للإشارة فإن المنتخب الوطني بدأ تحضيراته بدورة دولية في الصين تخللتها 3 مباريات قبل خوض اختبارين وديين مع فريقين صينيين تلاها تربص في نابل التقى فيه المنتخب نظيره السينغالي في مصافحتين وديتين قبل المشاركة في دورة لاتفيا التي برمجت فيها مباراة ودية و دورة التشيك التي تضمنت مبارتين...

«الفيتو» ضد الماجري متواصل
من المنتظر أن يسافر الوفد التونسي إلى ايطاليا يوم 2 جويلية القادم مباشرة من ليتوانيا استعدادا لخوض مباراته الأولى مع ايطاليا يوم 4 جويلية و كرواتيا في السادس من الشهر نفسه.
للتذكير فإن قائمة التلاتلي ضمت 16 عنصرا وهم : عمر عبادة،محمد العباسي،يوسف قدور، مايكل رول، أيمن بوزيد،حمدي براع،مكرم بن رمضان،زياد الشنوفي،لسعد شويّة ،مراد المبروك،مختار غيازة ،نزار كنيوة ،فراس الحياني ،عمر الموحلي ،مهدي السايح،هيثم سعادة .

ولئن تأكّد سابقا غياب محمد حديدان بسبب التزاماته في البطولة المغربية فقد انضاف إليه محترف دالاس الأمريكي صالح الماجري الذي رغم الحديث عن عودته فقد ثبت أنه لن يكون ضمن مجموعة عادل التلاتلي في هذه الفترة .

ورغم تبرير مواصلة إبعاده ذلك بالتزاماته مع فريقه ضمن الدوري الأمريكي للمحترفين ، فإن الجليد الذي يخيم على علاقة الماجري بالإطار الإداري و الفني للمنتخب منذ تداعيات البطولة الإفريقية افروباسكات 2015 وقضية إصابته من عدمها، لم يتسن له الزوال مع تمسك كل طرف بموقفه لتتم التضحية به رغم قيمته الفنية وأملنا أن يجد الخلاف طريقه إلى الحل حتى لا يخسر المنتخب أحد سفراء السلة التونسية في العالم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115