تونس تريد الذهب الأولمبي ...

تجلت ر غبة تو نس في تحقيق المزيد من الذهب الاولمبي من خلال ما تلاحق من مجالس وزارية من اجل توفير الحوافز المالية منها بالخصوص رغم الوضع الاقتصادي الصعب للبلاد.

كما زاد الدعم من خلال الزيارات الميدانية التي شملت نجم تونس الاول في السباحة و محط امالها في العاب ريو 2016 اسامة الملولي حيث حضر وزيرالرياضة التونسي، ماهر بن ضياء، تدريبات البطل التونسي العالمي والأولمبي ، بالمسبح الأولمبي في المنزه، استعدادًا للمشاركة في أولمبياد ريو، للدورة الخامسة على التوالي بعد أن فاز في سباق 1500 م اربع سباحات، و في سباق 10 كم في المياه الحرة.
جاءت الزيارة في إطار حرص وزير الرياضة التونسي على متابعة استعدادات رياضيي تونس لدورة الألعاب الأولمبية. واطلع الوزير، الذي كان بصحبة المدير العام للرياضة بو بكر عطية، والمكلف بملف الاعداد الاولمبي بالوزارة شكري بن حسن، على برنامج تحضيرات البطل اسامة الملولي، والذي سيدافع خلال اولمبياد ريو، على ميداليته الذهبية التي حققها خلال دورة لندن 2012 في سباق 10000 متر سباحة في المياه الحرة، كما سيسعى الى استعادة ذهبية سباق 1500 متر سباحة حرة والتي كان قد أحرزها خلال دورة بيكين 2008 .

وأكد بن ضياء على على ثقته الكبرى في الملولي، من أجل تعزيز نجاحاته الرياضية الحافلة بالألقاب والتتويجات، ورفع راية تونس في كبرى المحافل العالمية.

عبق المبارزة يفوح
حبيبة الغريبي هي ايضا محط امال التونسيين دون ان نغفل عن ايناس البوبكري وعزة وسارة بسباس فلعلها ستكون سنة المبارزة ... و هذا المتوقع حسب اهل الاختصاص...
و وفدنا اصبح قوامه الى حد الساعة 60 ر ياضيا و يمكن ان يزيد لو فازت الملاكمة بمقعد جديد.

متى كانت رئيسة جامعة التنس مدربة ؟
وكما تابعنا مالك الجزيري في ومبلدون اللندنية سنة 2016 سنراه في ‘ بارا ‘ البرازيلية سنة 2016 ومعه انس جابر ...
و نحن نعلم ان هذا الثنائي ليس له مدرب قار لكن لا يعقل باي حال من الاحوال ان نرى رئيسة الجامعة سلمى اللومي مرافقة لهما بصفة مدربة ... هذا خطأ فظيع لابد من تدخل اللجنة الاولمبية ووزارة الشباب والرياضة لاصلاحه عن عجل... واذا أراد أي منهما (الجزيري او جابر) مدربا فليحضر على عجل لكن لا بد من قليل من الاحترام للاختصاصات فرئيس الجامعة (اكان رسميا او بالوكالة) لا يمكن ان يحل محل المدرب و لو كان استاذا في الرياضة والتربية البدنية... فكل اختصاص له جزئياته و من اختص في علم النفس الرياضي لا يمكن له الفلاح في كل المجالات الأخرى.
من فضلكم اصلحوا هذا الخطا على عجل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115