كرة اليد: اليوم سحب قرعة مونديال فرنسا وتونس في المستوى الخامس

سيتم اليوم في فرنسا وانطلاقا من الساعة الواحدة ظهرا سحب قرعة النسخة 25 من بطولة العالم للأكابر التي ستقام هناك من 11 إلى 29 جانفي القادم بمشاركة 24 منتخبا منها منتخب النرويج المسعف بالمشاركة و تسع منتخبات تأهلت مؤخرا بعد أن خاضت ملحق التدارك الأوروبي

وهي منتخبات السويد ومقدونيا وبولونيا وروسيا والمجر وأيزلندا وسلّوفينيا وبلروسيا والدنمارك.
وقد حل المنتخب الوطني في المستوى الخامس حسب تصنيف الإتحاد الدولي إلى جانب منتخبات الشيلي والبحرين واليابان بينما جاء المنتخب المصري بطل افريقيا في المستوى الرابع صحبة منتخبات المجر وأيزلندا والبرازيل بينما ضم المستوى الأول فرنسا المنظم وبطل العالم ووصيفه المنتخب القطري وألمانيا بطل أوروبا ووصيفه المنتخب الاسباني.

توزيع الفرق:

المستوى الأول:
فرنسا– ألمانيا– قطر– اسبانيا.
المستوى الثاني:
كرواتيا – سلوفينيا – الدنمارك – بولونيا.
المستوى الثالث:
السويد – روسيا – بلّروسيا – مقدونيا.
المستوى الرابع:
المجر – ايزلندا – البرازيل – مصر.
المستوى الخامس:
تونس – الشيلي – البحرين – اليابان.
المستوى السادس:
الأرجنتين- أنغولا - العربية السعودية - النرويج.

استعدادا لمونديال روسيا
منتخب الوسطيات يتربص في صربيا
حط المنتخب الوطني للوسطيات منذ أمس الرحال في صربيا لخوض تربص استعدادا للموعد الهام الذي ينتظره ضمن بطولة العالم التي ستدور في روسيا من 3 إلى 15 جويلية القادم والتي كانت قد وضعته القرعة الخاصة بها في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية وكرواتيا وفرنسا والبرازيل والنمسا.
وسيتواصل هذا التربص إلى غاية 28 جوان الجاري وسيخوض خلاله المنتخب أربع مباريات ودية الأولى ستكون ضد كرواتيا والثانية ضد صربيا والثالثة والرابعة ضد فريق ينشط في الدرجة الأولى من البطولة الصربية.

1 جويلية التحول إلى روسيا
وسيواصل المنتخب بعد هذا التربص تحضيراته في المهدية من خلال خوض تربص أخير سيخوض خلاله مباراة ودية ستجمعه بمنتخب الأصاغر يتحول بعدها وتحديدا يوم 1 جويلية القادم إلى روسيا لخوض المونديال الذي مازالت مواعيد وتوقيت الدور الأول منه لم تتحدد بعد.
وتجدر الإشارة إلى أن تحضيرات المنتخب للمونديال ستقتصر فقط على ثلاثة أسابيع بحكم الالتزامات الدراسية لجل العناصر وبسبب البرمجة الخاصة بروزنامة هذا الموسم.

«قعباب» يقترب من نادي جمال
ينتظر أن يكون ناصر قعباب الظهير الأيسر السابق للترجي الرياضي اول انتدابات نادي جمال بعد أن أبدى الإطار الفني رغبة كبيرة في ضم اللاعب الذي يملك امكانيات فنية وبدينة عالية خاصة في الدفاع والذي لم ينل حظه في الترجي بحكم المنافسة الكبيرة من نجوم الفريق وبسبب لعنة الإصابة التي لاحقته مؤخرا ومن المنتظر أن يقدم قعباب الإضافة المطلوبة للفريق الذي يراهن خلال الموسم القادم على البقاء في نفس المستوى الذي ظهر به في أول موسم له في صفوف النخبة بعد أن بلغ نهائي الكأس لأول مرة في تاريخه وأنهى الموسم في المركز الخامس في سباق البطولة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115