الكرة الطائرة: الدوري العالمي اليوم تنطلق مشاركة المنتخب فهل تتخلى حليمة عن عادتها القديمة؟

بأي وجه سيظهر المنتخب اليوم؟ هل سيكون قادرا على رد الإعتبار؟ هل سيتمكن من تحقيق نتائج طيبة ويضع حدا لخيباته المتتالية؟ أسئلة كلها تنتظر إجابة من خلال مشاركة عناصرنا الوطنية في الدورة الأولى من الدوري التي ستتواصل منافساتها في سلوفينيا حتى 20 جوان الجاري

والتي ستستهلها اليوم بمواجهة أولى مع نظيرها الفنيزويلي بداية من الثالثة والنصف بعد الظهر.

وستكون هذه المشاركة هي الثالثة في تاريخ المنتخب في الدوري العالمي بعد مشاركة أولى في 2014 أنهاها في المركز 28 ومشاركة ثانية العام الماضي حل خلالها في المركز 30 بينما تشارك فنيزويلا للمرة الثامنة وكانت في 2005 قد تحصلت على المركز السابع.
وينتظر الكل ظهور المنتخب بوجه طيب في لقاء اليوم فالحمل أصبح ثقيلا والخيبات باتت لا تحصى ولا تعد ونتيجة إيجابية في لقاء اليوم ستكون ضرورية أمام منتخب سبق وأن واجهه في خمس مناسبات فاز في اثنتين منها في بطولة العالم في 1970 بثلاثة أشواط لشوط ومونديال 1974 وكانت النتيجة ثلاثة أشواط دون رد بينما تعثر منتخبنا في ثلاث كانت في مونديال 1978 (0 – 3) وكأس العالم 2003 (0 - 3) و2015 (2 – 3) في انتظار مواجهة اليوم.

ورغم قيمة المنافسة التي كان المنتخب الفرنسي قد توج بتاج نسختها الموسم الماضي فإننا نتساءل عن جدوى مشاركة المنتخب فيها فهو لن يتحصل إلا على مراتبها الأخيرة بعد أن فرط في الأهم منذ أيام بطاقة العبور للأولمبياد السابعة في تاريخه بسبب هزيمة مفاجئة وغير متوقعة أمام منتخب الشيلي النكرة على مستوى هذه اللعبة ومن قبلها تاج أمم إفريقيا وحتى لم يشارك في البطولة العربية للأمم ونحن سننتظر لنشاهد إن كان سيكون قادرا على تحصيل مركز أفضل من المشاركتين السابقتين من خلال هذه المشاركة التي ستجمعه مباراتها الثانية غدا بالمنظم منتخب سلوفينيا ثم المنتخب القطري يوم 19 جوان الجاري.

خماسي للمرة الثالثة
وستكون هذه المشاركة في الدوري العالمي هي الثالثة لكل من هشام الكعبي ومحمد علي بن عثمان والياس القرامصلي واسماعيل معلى وعمر العقربي من بين المجموعة التي يعول عليها الإطار الفني في هذه النسخة والتي تضم أيضا شكري الجويني وأحمد القاضي ومحمد عياش وحمزة نقة ومهدي بالشيخ وخالد بن سليمان والطيب القربصلي.
وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب قد تحول إلى سلوفينيا منقوصا من المدرب المساعد نور الدين حفيظ الذي خير المغادرة لبعض الخلافات مع بقية الإطار الفني مثل ما كان قد صرح به لـ ‹المغرب› سابقا.

البرنامج:
اليوم س 15:30: تونس – فنيزويلا
غدا س 19:00: تونس – سلوفينيا
19 جوان 2016 س 14:30: تونس – قطر

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115