دجوكوفيتش يتجاهل أزمة والده ويبلغ النهائي العاشر في أستراليا المفتوحة

تجاهل الصربي نوفاك دجوكوفيتش الجدل الدائر بشأن والده ليعزز رقمه القياسي بالوصول الى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة العاشرة بعد فوزه اليوم الجمعة 27 جانفي 2023

أمام الأمريكي تومي بول بنتيجة (7 – 5) و(6 – 1) و(6 – 2) في المربع الذهبي ليضرب موعدا مع اليوناني ستيفانوس تيتيباس في معركة على صدارة التصنيف العالمي بعد غد الأحد 29 جانفي الجاري.

وحافظ دجوكوفيتش البطل تسع مرات على سجله الرائع في قبل النهائي في ملبورن بارك بفوزه في ملعب رود ليفر في غياب والده.
وتسبب سرجان دجوكوفيتش في إلهاء لابنه نوفاك قبل مباراة اليوم في المربع الذهبي بعد أن ظهر في مقطع مصور برفقة مشجعين يحملون أعلام روسيا المحظورة في ملبورن بارك منذ بداية البطولة، وفي ظل دعوات من السفارة الأوكرانية بأستراليا ومحللين إعلاميين بمنعه من دخول الملعب، رفض سرجان حضور مباراة اليوم وقال إنه أراد منع "إزعاج وإلهاء" ابنه.
ودافع دجوكوفيتش عن والده قائلا إن الجماهير ووسائل الإعلام الروسية استغلت والده وأساءت تفسير المقطع المصور باعتبار أنه بادرة دعم للحرب الروسية في أوكرانيا وقال للصحافيين:" كما قال والدي في بيان، نحن ضد الحرب، لن ندعم أبدا أي عنف أو أي حرب. نعرف حجم الأثر المدمر (للحروب) على الأسر والناس في أي بلد يخوض حربا."

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115