النادي الإفريقي: ضغط الجمهور يعجل بجلسة انتخابية وكرول يؤكد الرحيل

علم «المغرب الرياضي» أن رئيس النادي الإفريقي استجاب للطلبات الداعية إلى ضرورة عقد جلسة عامة خارقة للعادة ويبدو أن الهجوم العنيف من أحباء الفريق إثر قرار موافقته على خوض النجم الساحلي اللقاء الأخير في رادس إضافة إلى الضغوط الجماهيرية بشأن ضرورة عقد جلسة عامة خارقة للعادة.

كان أخرها البيان الذي أنزلته رابطة أحباء النادي الإفريقي والتي طالبت فيه بحتمية التجهيز لجلسة عامة قبل موفي جويلية القادم جعل الرياحي يقرر أن تعقد الهيئة المديرة جلسة عامة تقييمية في البداية على أن تنبثق عنها جلسة عامة انتخابية وذلك خلال أسبوعين حسب ما أكدت مصادرنا... هذه الأخبار أكدها سليم الرياحي في تدوينه ‹فايس بوكية› جديدة أضاف فيها أنه سيصدر بيانا رسميا بشأن الجلسة العامة التقييمية والانتخابية إضافة إلى بعض القرارات الأخرى الأكيد أن أهمها معرفة مستقبل المدرب الهولندي رود كرول والميركاتو الصيفي دون نسيان موضوع المشاكل الإدارية مع عدد من اللاعبين والعقود التي تم فسخها من طرف واحد على غرار ما حدث مع يوهان توزغار وصابر خليفة وحسين ناطر.

المتأمل في التحركات الجماهيرية خلال اليومين الماضيين يلاحظ تقلص شعبية الرجل الأول في النادي الإفريقي في الأوساط الجماهيرية فحتى الذين لم يحملوه الوضعية التي وصل لها الفريق في هذا الموسم انقلبوا عليه وأكدوا ضرورة عقد جلسة عامة خارقة للعادة تمهيدا لرحيله كما طالبات الجماهير التي حضرت اللقاء الأخير للبطولة.

نقطة فقط أمام الخماسي الأول
الموسم كان بشهادة الجميع للنسيان خاصة أن النادي الإفريقي كان بطلا في الموسم الماضي إلا أنه وجد نفسه في هذا الموسم سادسا وبحصيلة 13 هزيمة لم يعرفها الفريق منذ تأسيسه كما أنه انهزم أمام كل الفرق التي احتلت المراتب الخمس الأولى في سابقة أكدتها الأرقام السلبية العديدة التي حصدها نادي باب الجديد في هذا الموسم...
الإفريقي من مجموع 30 نقطة أمام الخماسي الأول في البطولة اكتفى بنقطة يتيمة جاءت بعد التعادل السلبي أمام النادي البنزرتي ذهابا في حين انهزم إيابا فيما لم يقو على الفوز لا ذهابا ولا إيابا أمام النجم والترجي والصفاقسي والمتلوي وهي حصيلة لم يعرفها الفريق من قبل.

كرول يوضح
في دردشة جمعتنا بمدرب النادي الإفريقي الهولندي رود كرول أثر اللقاء الختامي للرابطة المحترفة من أجل معرفة مستقبله مع نادي باب الجديد أكد محدثنا أن عقده ينتهي موفي جوان الجاري وأنه انتظر جلسة مع المسؤولين لمعرفة مصيره إلا ذلك لم يحدث رغم طلبه مقابلة رئيس النادي الإفريقي لحسم المسألة نهائيا خاصة أن الفريق مقبل على مباريات كأس يعول فيها الجميع تحقيق اللقب إلا أن ذلك لم يحدث وهو ما يفتح الأبواب أمامه للرحيل...

كرول أضاف أن الإفريقي يعاني كثيرا من التهميش حيث أنه لم يجد مسؤولين بقربه في الفترة الأولى إضافة إلى أن نقص المال والقرارات الإدارية أضرت بالفريق وجعلت الجميع يكون خارج الخدمة والنتائج أكبر دليل على ذلك والمرتبة التي يتواجد فيها الإفريقي منطقية نظرا لتلك العوامل.

واختتم كرول حديثه معنا بالتأكيد على القيمة الفنية لعدد من شباب النادي الإفريقي مؤكدا أنهم يملكون كل المقومات للتواجد في الأكابر لكن لابد أن يتم تأطيرهم جيدا مع حتمية تواجد لاعبين كوادر حتى يتمكن هؤلاء الشباب من تقديم الأفضل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115