استعدادا للمونديال: اليوم ودّ أول بين تونس والجزائر والبث التّلفزي في الموعد

يكون المنتخب الوطني للأكابر اليوم على موعد مع مباراة ودية أولى ستجمعه بداية من الخامسة مساء بنظيره الجزائري ضمن التربص التحضيري الذي دخل فيه منذ 2 جانفي الجاري

ويندرج ضمن تحضيراته لبطولة العالم التي ستقام بين بولونيا والسويد في الفترة المتراوحة بين 11 و29 من الشهر، ود أول سيتبع بثاني يوم 6 جانفي الجاري وسيكون منقولا على شاشة القناة الوطنية الأولى حسب ما أكده كريم الهلالي رئيس الجامعة في حديثه لـ«المغرب».
يجدد المنتخب الوطني اليوم الموعد مع الوديات بعد مشاركة ناجحة في دورة الأمم الأربعة عاد فيها محملا بلقب عن جدارة واستحقاق، دربي عربي بطابع ودي أمام الجزائر ستسعى فيه عناصرنا الوطنية الى التأكيد والخروج مجددا بنتيجة ايجابية تمكنها من دافع معنوي اضافي قبل الدخول في الجديات يوم 13 جانفي الجاري موعد لقائها الافتتاحي في المونديال الذي ستباري فيه نظيرها البحريني من أجل الفوز دون سواه بما أن المباراة المنتظرة ستكون المفتاح لباقي المشوار.
يدخل المنتخب هذا اللقاء بأسبقية معنوية بما أنه سبق له أن تجاوز الجزائر في المواجهات السابقة التي جمعت بينهما اخرها كانت في «كان» 2020 التي أقيمت في بلادنا على نتيجة (26 – 22)، عناصرنا الوطنية جاهزة لهذا الود الذي ينتظر ان تحسمه لفائدتها وفقا لما قدمته من أداء في المباريات الثلاث التي خاضتها منذ أيام في دورة الأمم الأربعة أمام بولونيا المنظم للنسخة المنتظرة من المونديال وأيضا البرازيل وكوريا الجنوبية المعنيان بهذه المسابقة أيضا.
منافسة كبيرة في مختلف المراكز
سيسعى كل لاعب من الذين سيتم تشريكهم في المباراة الودية لليوم أمام الجزائر الى التألق وتقديم أفضل ما لديه من أجل اقناع الاطار الفني بامكاناته خاصة بالنسبة للثنائي العائد الى المجموعة ريان زرياط صانع الألعاب ورامي حمام لاعب الدائرة اللذان أتيحت لهما فرصة ثانية للتواجد في القائمة النهائية التي ستشارك في المونديال وسيتم ضبطها مباشرة بعد نهاية التربص الحالي، في المنتخب توجد مجموعة متكاملة جميعها قادرة على تقديم ما هو مطلوب منها في المونديال في مختلف المراكز وهذا ما أظهرته الى حد الان.. الاطار الفني سيواجه صعوبة في اختياره النهائي للقائمة فجل العناصر تستحق فرصة خوض المونديال.
على شاشة الوطنية الأولى
ستتولى القناة الوطنية بث هذا الود الأول بين المنتخب والجزائر في خطوة تبقى ايجابية منها ستقرب المنتخب أكثر من جمهوره بينما مازال الغموض قائما بخصوص بث اللقاء الثاني المبرمج بين المنتخبين يوم 6 جانفي الجاري وفقا لما أكده كريم الهلالي رئيس الجامعة خلال حديثه لـ»المغرب»، القناة الوطنية وكما وجدت حلا مع جامعة «القدم» مطالبة بخطوة مماثلة مع «اليد» حتى تأكد حيادها وبقائها على المسافة ذاتها مع جميع الرياضات.
مجموعة المنتخب
يكون على ذمة الاطار الفني للمنتخب بقيادة الفرنسي «باتريك كازال» ومساعده وسام حمام خلال هذا اللقاء الودي الأول أمام الجزائر 20 لاعبا وهم أصيل النملي وياسين بالقايد ومهدي الحرباوي ثلاثي حراسة المرمى اضافة الى أسامة البوغانمي وغسان التومي ويوسف معرف وأسامة الرميكي وحازم باشا وعبد الحق بن صالح ومحمد أمين درمول وبلال العبدلي وريان زرياط ونور الدين ماوة وأنور بن عبد الله وأيضا عصام رزيق وطارق جلوز وجهاد جاب الله واسلام الجبالي وغازي بن الغالي ورامي حمام.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115