كاس العالم للأندية: المغرب تظفر بشرف التنظيم مع تعديل بسيط بداية من نسخة 2025

أعلن أمس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن تعديل نظام كأس العالم للأندية اعتباراً من عام 2025 بمشاركة 32 فريقا وذلك بعد الاعلان ان المغرب سيكون مستضيف بطولة كأس العالم للأندية

التى ستقام بين 1 و 11 فيفري المقبل ,وأعلن جياني إنفانتينو أن نسخة 2024 ستقام فى الإمارات على أن تقام نسخة 2025 فى سيشل مع إجراء تعديل بداية من هذه النسخة يتمثل في الترفيع في عدد الفرق المشاركة الى 32 فريقا.
وفازت دولة المغرب بشرف تنظيم البطولة التى تأجلت إقامتها النسخة الحالية إلى شهر فيفري المقبل بسبب إقامة نهائيات كأس العالم 2022التي سيسدل الستار على فعالياتها غدا الأحد بنهائي بين المنتخب الفرنسي و الارجنتيني, وتشهد النسخة القادمة مشاركة ريال مدريد (بطل أوروبا) بجانب الوداد المغربي (بطل أفريقيا)، سياتل ساوندرز الأمريكي (بطل أمريكا الشمالية)، فلامنجو البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية)، وأوكلاند سيتي النيوزلندي (بطل أوقيانوسيا)، بينما لم يتحدد بعد بطل آسيا.
لماذا يشارك الأهلي؟
تنص الفقرة الرابعة فى لائحة كأس العالم للأندية على ألا يسمح لفريقين من دولة واحدة بالمشاركة فى البطولة وبحسب تلك الفقرة يشارك الوداد ممثلا للمغرب وبالتالي يشارك الأهلي كممثل لقارة أفريقيا, وقالت «أوندا ثيرو» الإذاعة الإسبانية إن لوائح مونديال الأندية تمنع مشاركة ناديين من نفس الدولة بالبطولة و بمنح المغرب شرف استضافة مونديال الأندية في نسخته الحالية سيكون مشاركا بصفته بصفته بطل البطولة المغربية ويضمن الأهلي مشاركته بصفته وصيف دوري أبطال أفريقيا.
2024 موعدا للكشف عن البلد المستضيف لمونديال 2030
كما أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو أن اختيار الدولة المنظمة لكأس العالم نسخة 2030 سيتم فى عام 2024 بما سيمنح البلد المنظم حيزا زمانيا هاما «6 سنوات « لإعداد العدة لهذا الحدث الهام .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115