المواجهات المتأخرة لحساب الجولة الثانية من سباق الرابطة المحترفة الأولى: الصفاقسي يرفض الهزيمة و الاتحاد يعمق جراح الإفريقي

دارت أمس المواجهات المتأخرة لحساب الجولة الثانية من سباق البطولة والتي جمعت على أرضية ملعب الطيب المهيري النادي الصفاقسي

بضيفه الملعب التونسي فيما احتضن ملعب بن جنات حوار الاتحاد المنستيري و النادي الإفريقي.
جولة نجح فيها الاتحاد المنستيري في الضرب بقوة و تعميق جراح النادي الافريقي الذي لم يعرف للقاء الرابع على التوالي طعم الانتصار ليتذيل ترتيب المجموعة الثانية بنقطتين بالانتصار عليه بثلاثية نظيفة مقابل انتفاضة فريق عاصمة الجنوب النادي الصفاقسي في حواره على أرضية المهيري مع الملعب التونسي و تعديل النتيجة في الوقت البديل.
انطلاق قوية
غابت عن ضربت بداية المواجهتين لحساب الجولة الثانية من سباق الرابطة المحترفة الأولى المقدمات حيث كانت الدقائق الثلاث الأولى كافية لتحمل في طياتها الجديد بملعب مصطفى بن جنات بالمنستير بهدف لصاحب الأرض و الجماهير فريق الاتحاد أمام ضيفه النادي الإفريقي حمل توقيع هيكل الشيخاوي, أسبقية كان لها وقع ايجابي على مجريات بتقدم الإفريقي إلى الهجوم على أمل إدراك التعادل مقابل بحث متواصل من الاتحاد على إضافة الهدف الثاني و الاطمئنان نسبيا على النتيجة و هو ما كان بالإمكان تحقيقه لولا تألق دفاع الإفريقي وخاصة تدخل الدريدي أمام بوزيان و التسرع غياب اللمسة عن الشيخاوي و بوزيان.
حوار شيق في ملعب بن جنات تزامن مع آخر لا يقل عنه أهمية لنفس الجولة بملعب الطيب المهيري بين النادي الصفاقسي و ضيفه الملعب التونسي أين غابت المقدمات من فريق عاصمة الجنوب الباحث عن أولى الانتصارات في الموسم الحالي بالاعتماد على الضغط العالي على حامل الكرة و الهجمات المركزة لكن دون خطورة تذكر رغم التحركات السريعة لزيتون والحباسي والحسين علي أمام التمركز الدفاعي المحكم للملعب التونسي الذي خير الدفاع و الاعتماد من وقت إلى آخر على المباغتة عبر الهجمات المعاكسة السريعة بقيادة الخضراوي و التسديد عن طريق بن فرج و طلب الكرة في محور الدفاع من قبل هيثم الجويني.
سيطرة المحليين
أفضلية على مستوى النتيجة للاتحاد المنستيري في حواره مع النادي الإفريقي و على مستوى الأداء للنادي الصفاقسي في مواجهته للملعب التونسي تلتها سيطرة شبه كلية على مجريات اللعب للمحليين كاد أن يستغلها في أكثر من مناسبة الاتحاد المنستيري و لعل ابرز الفرص السانحة للتسجيل كانت لصاحب هدف الأسبقية هيكل الشيخاوي مقابل غياب شبه كلي لهجوم الإفريقي الذي عجز على تهديد الحارس البشير بن سعيد ... سيطرة الاتحادين في بن جنات تزامنت مع سيطرة فريق عاصمة الجنوب النادي الصفاقسي في ملعب الطيب المهيري مع تواصل غياب التجسيم أمام التمركز الدفاعي المحكم للملعب التونسي الذي خير التراجع كليا إلى الدفاع مع الاعتماد على الهجمات المعاكسة التي لم تشكل خطر يذكر على شباك الحارس أيمن دحمان.
لا جديد يذكر
لم تحمل الدقائق الأخيرة من الشوطين الاولين بملعب بن جنات وملعب المهيري لم تحمل في طياتها الجديد على مستوى النتيجة رغم وجود الفرص السانحة للتسجيل خاصة بملعب بن جنات أين كان الإفريقي في أول ظهور جدي له في الهجوم قريبا من تعديل النتيجة عن طريق محمد علي العمري في دق41 ليكون الرد من الاتحاد المنستيري عن طريق اوماروا ... في المقابل تواصلت الأفضلية لفريق عاصمة الجنوب النادي الصفاقسي لكن دون تجسيم أمام التمركز الدفاعي المحكم لتنتهي الأشواط الأولى بأسبقية مستحقة للاتحاد المنستيري على حساب ضيفه النادي الإفريقي بهدف دون رد حمل توقيع الشيخاوي في دق 3 و تعادل سلبي لا يخفي أفضلية الصفاقسي على ضيفه الملعب التونسي.
الأهداف تسجل حضورها منذ البداية
بداية الشوطين الثانيين كانت أكثر تشويقا مقارنة مع الشوطين الأولين بتسجيل هدف أول بملعب الطيب المهيري بصفاقس لصالح الضيوف فريق الملعب التونسي بتسديدة قوية من سند الخنيسي غالط بها الحارس أيمن دحمان و هدف ثان بملعب بن جنات في دق 55 عن طريق الجزائري محمد أمين بوزيان عمق به جراح النادي الإفريقي الذي كان يمني النفس بأول انتصار في سباق البطولة... أسبقية في ملعب المهيري دفعت النادي الصفاقسي للنزول بكل ثقله من اجل إدراك التعادل لكن التسرع و غياب التركيز خاصة في محاولة شاذلي الهمامي في دق 57 رغم مكانه المناسب إضافة إلى التمركز الدفاعي المحكم للملعب التونسي حال دون التجسيم ... ضغط رهيب للنادي الصفاقسي من اجل إدراك التعادل تزامن مع غياب ردة فعل من النادي الإفريقي في حواره مع الاتحاد المنستيري الذي واصل سيطرته وبحثه عن المزيد من الأهداف و هو ما كان بالإمكان تحقيقه في دق 57 عن طريق هيكل الشيخاوي الذي كان له ما أرد في دق 68 بإضافة الهدف الثالث و الثاني في رصيده بعد سلسلة من المراوغات و تسديدة أرضية قوية غالط بها الحارس معز حسن.
نسق مرتفع
ضغط الصفاقسي من اجل إدراك التعادل تلته استفاقة من الملعب التونسي الذي استطاع المسك تدريجيا بزمام الأمور و التحكم نسبيا في مجريات اللعب مع البحث من وقت إلى آخر على إضافة الهدف الثاني وهو ما أتيح للخضراوي بعد تسديدة قوية لكن التألق للحارس أيمن دحمان... استفاقة الملعب التونسي بملعب المهيري تزامنت مع تحسن نسبي في أداء الإفريقي في ملعب بن جنات بتقدمه للهجوم و بحثه على العودة في النتيجة عن طريق العبيدي وادم قرب لكن دون خطورة تذكر على فريق الاتحاد الذي بحث بدوره على استغلال التقدم النسبي للاعبي الإفريقي من اجل إضافة الهدف الرابع و هو ما كان بالإمكان تحقيقه عن طريق بن حتيرة بعد تسديدة قوية مرت محاذية للقائم الأيسر للحارس معز حسن.
الصفاقسي يرفض الهزيمة
عجز الافريقي على بلوغ شباك الاتحاد المنستيري تزامن مع رغبة كبيرة من لاعبي النادي الصفاقسي في العودة في النتيجة و تفادي هزيمة قد تزيد في غضب الجماهير و هو ما نجح الفريق في تحقيقه في الوقت البديل و تحديدا في دق 90زائد3 بتسديدة قوية للعراقي حسين علي اعل اثرها الحكم عن نهاية اللقاء بنتيجة التعادل الايجابي (1-1) ... رفض النادي الصفاقسي للهزيمة وانتفاضته في الوقت البديل تزامن مع عجز الأفارقة عن التسجيل في حوار حسمه الاتحاد بثلاثية نظيفة.
النادي الصفاقسي – الملعب التونسي (1-1)
الاتحاد المنستيري – النادي الافريقي (3 - 0)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115