الترجي الرياضي - النادي الصفاقسي (1-1): الكلاسيكو يوفي بوعوده

عادت امس عجلة الرابطة المحترفة الاولى إلى الدوران بلقاء متاخر لحساب الجولة الاولى بين الترجي و ضيفه النادي الصفاقسي الذي عجز رغم اخذ الاسبقية

في الشوط الثاني على الخروج بالنقاط الثلاث بعد ان الترجي التعادل في الدقائق الاخيرة عن طريق الهوني.
تعادل ايجابي لا يخفي افضليته على امتداد 90 دقيقة تفنن خلالها في اضاعة اكثر من فرصة سانحة للتسجيل ابرزها ضربة جزاء بن رمضان مع علامة التميز للحارس ايمن دحمان نجم اللقاء دون منازع
نسق حرتفع
ضربة البداية غابت عنها المقدمات ببحث كل فريق على كسب حوار وسط الميدان والسيطرة على مجريات اللعب مع افضلية نسبية للترجي مقابل خطورة من هجوم النادي الصفاقسي الذي عمل على استغلال التقدم النسبي لدفاع الاحمر و الاصفر والتعويل على سرعة دياكيتي و الحاج حسن لكن تدخل مرياح في مناسبة و كوليبالي في اخرى و يقظة الحارس الدبشي حالت دون المباغتة و التجسيم.
اكثر ثبات
بعض المحاولات للصفاقسي دفعت لاعبي الترجي للضغط اكثر على المنافس و التنويع في المحاولات الهجومية بالمرور عبر الاروقة و المحور و خلق بعض الفرص التي كان لها دفاع فريق عاصمة الجنوب بالمرصاد.
في طريق واحد
عودة لاعبي الصفاقسي للتامين الدفاعي زادت في ضغط هجوم الترجي و الفرص المتاحة التي كانت ابرزها لبن حمودة لكن تسدبدته مرت فوق العارضة رغم تواجده وجها لوجه مع ايمن دحمان ثم الهوني الذي اطنب في المراوغات ليمنح الدفاع فرصة التدارك و انقاذ الموقف لتحمل الدقائق 5 الاخيرة اهم و ابرز الفرص بعد مراوغة من الهوني داخل منطقة 18 و تدخل من الدفاع اعلن اثره الحكم ضربة جزاء عجز بن رمضان على تجسيمها بعد ارتطام الكرة بالقائم الايمن لينتهي الشوط الاول على نتيجة التعادل السلبي مع مردود ضعيف من الحكم و مساعده و احتجاجات بالجملة من مسؤلي الفريقين.
ضغط متواصل
بداية الشوط الثاني سجلت ضغطا متواصل من لاعبي الترجي من اجل اخذ الاسبقية مع محاولات بالجملة ابرزها لبن رمضان بتسديدة تصدى لها دحمان مع تكتل دفاعي حال دون التجسيم. مع الاعتماد على الهجمات المعاكسة التي لم تشكل خطر يذكر بتواجد ثنائي المحور مرياح و كوليبالي.
اوراق اضافية
عجز عن التجسيم دفع معلول للعب اوراق اضافية باقحام زدام و الفادع والوهابي مما كان له وقع ايجابي على مستوى الاداء الهجومي لكن القائم سجل تواجده من جديد امام تسديدة بن حمودة.
الصفاقسي يخرج من انكماشه الدفاعي
ضغط كبير دفع النادي الصفاقسي للقيام بردة فعل و الخروج نسبيا من الانكماش الدفاعي و تهديد شباك الحارس صدقي الدبشي الذي تالق في التصدي لتسديدةالعمري في دق 74 لتحمل دق 75 الجديد بعد ركنية و متابعة من دياكيتي منح بها الصفاقسي الاسبقية.
رد فعل قوية
اسبقية مر اثرها الترجي الى السرعة القصوى مع ضغط مضاعف على دفاع الصفاقسي سرعان ما اعطى اكله بتسديدة قوية من الهوني في دق 83 عدل بها النتيجة.
دحمان يتالق
هدف زاد رغبة الترجي في الخروج باسبقية و هو ما كان بالامكان تحقيقه لولا تالق دحمان امام بن حميدة ليتواصل الضغط الهجومي مقابل الانكماش الدفاعي لينتهي اللقاء على نتيجة التعادل الايجابي بهدف لمثله.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115