قراءة فنية في مباراة تونس واستراليا مع المدرب ثابت القاهري: «الجاهزية البدنية مفتاح النجاح والسليتي حل إضافي في الشوط الثاني»

يجري المنتخب الوطني في الحادية عشرة من صباح اليوم مباراة الجولة الثانية من الدور الأول لكأس العالم قطر 2022 أمام نظيره الاسترالي ،

وسيكون الفوز حتميا لعناصرنا الوطنية للإبقاء على حظوظ التأهل للدور الثاني بعد تعادل الجولة الافتتاحية أمام الدنمارك وفي انتظار لقاء الجولة الثالثة أمام منتخب فرنسا في 30 من الشهر الحالي.
في هذا السياق،كان ‹المغرب› لقاء مع المدرب ثابت القاهري للحديث عن أداء نسور قرطاج في مباراة الدنمارك وابرز النقاط الايجابية التي تجلت في المباراة المذكورة وتصوراته لاختيارات الإطار الفني لمباراة اليوم ....
وأكد القاهري اللاعب السابق في بطولة الدرجة الثانية الايطالية في حديثه عن مباراة الجولة الأولى ضد الدنمارك:»في مواجهة الجولة الأولى كان الأداء إجمالا مقبولا جدا خاصة من الناحية الدفاعية، التنظيم الدفاعي كان محكما جدا ،وسبب مشكلا كبيرا للدنمارك ،اذ استطاع لاعبونا شل كل تحركاته..لا نستطيع القول إننا أضعنا الفوز لكن لو كنا بأكثر حضور تكتيكي ممكن كان بإمكاننا التهديف.»

ويعدد القاهري النقاط الايجابية التي ظهرت في اداء منتخبنا خلال مواجهة الدنمارك وهي :»المحافظة على التكتل الدفاعي و إغلاق كل المساحات والحضور في الكرات العالية و الطويلة» آملا في المحافظة عليها وتدعيمها في مباراة اليوم.
أما عن مباراة اليوم أمام استراليا فيرى محدثنا انه يجب: «المحافظة على نفس التشكيلة مع محاولة الاحتفاظ بالكرة و إختيار المكان والتوقيت المناسب للهجوم..السليتي من الممكن ان يكون حلا إضافيا في الشوط الثاني».
ويعتبر ثابت القاهري أن :»المشكل الوحيد الذي قد يسبب إشكالية للمنتخب في مواجهة أستراليا هو الجانب البدني..ولذلك نأمل ان يكون منتخبنا قد استرجع اللياقة البدنية اللازمة».
وانهى القاهري حديثه بأن:» المنتخب الأسترالي منتخب ممكن ان يكون في المتناول لو نصل باستمرار إلى منطقة العمليات..والحصول على ضربة جزاء يبقى وارد جدا،اما فيما يخص النتيجة النهائية فأتكهن بفوز نسور قرطاج بهدفين لهدف.»

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115