المنتخب الوطني: القادري يحذر اللاعبين من الاستسهال في مواجهة استراليا

يواصل المنتخب الوطني استعداداته للقاء الجولة الثانية من الدور الاول لحساب المجموعة الرابعة في كأس العالم قطر 2022، ويلاقي منتخبنا غدا السبت نظيره الاسترالي

في مواجهة يتطلع فيها نسور قرطاج الى تحقيق فوزهم الاول في النسخة 22 من المونديال وتعزيز حظوظهم في التأهل الى الدور الثاني وذلك في انتظار مباراة الجولة الاخيرة التي سيلاقون فيها الفريق الفرنسي في 30 من الشهر الحالي.
ينهي اليوم زملاء عيسى العيدوني تحضيراتهم لمباراة الغد ضد ‹الكنغر› الاسترالي بحصة تدريبية اخيرة سيستغلها الاطار الفني بقيادة المدرب جلال القادري لوضع اللمسات الاخيرة على الاختيارات والخطة التي سيواجه بها منافس الغد.
تجدر الاشارة الى ان عناصرنا الوطنية اجرت امس حصة تدريبية في الساعة الثانية ظهرا بتوقيت تونس كانت بمشاركة كل المجموعة على خلاف حصة يوم الاربعاء التي قسّم فيها الناخب الوطني المجموعة الى قسمين الاول يخص العناصر التي لم تشارك في لقاء الثلاثاء ضد الدنمارك واجرت تمارينا تم التركيز فيها على الجانبين الفني والبدني ،اما المجموعة الثانية والتي خاضت لقاء الجولة الافتتاحية من المونديال فقد خضعت الى حصة لازالة الارهاق.
«الفيفا» يشيد بدحمان
احتفى حساب الاتحاد الدولي لكرة القدم ‹فيفا› على مواقع التواصل الاجتماعي بحراس مرمى المنتخبات العربية الثلاث التي حققت نتائج إيجابية خلال مبارياتها الأولى ضمن كأس العالم قطر 2022.
وأشار حساب ‘الفيفا’ الرسمي أن حارس المنتخب الوطني التونسي أيمن دحمان كان له دور فاعل في نقطة التعادل التي حصل عليها نسور قرطاج في مباراتهم ضد الدنمارك، وهو ما حصل أيضًا مع السعودي محمد العويس و المغربي ياسين بونو.
وجاء في التدوينة التي نشرتها الفيفا « ثلاثي عربي ارتدوا قفازين وتحولوا لأبطال خارقين في الجولة الأولى لدور مجموعات كأس العالم FIFA قطر 2022».
ثلاثي يكسب المنافسة
تألق جل اللاعبين في المباراة الاولى التي جمعت منتخبنا بالدنمارك لكن هناك بعض الاسماء التي يمكن القول إنها ثبّتت نفسها في حسابات المدرب جلال القادري .ومن بين هؤلاء يمكن ان نذكر الظهير الايسر علي العابدي الذي اثبتت الارقام تفوقه ضد الدنمارك رغم المنافسة الكبيرة التي يجدها مع علي معلول.كما يمكن الحديث عن تألق المدافع المحوري ياسين مرياح الذي قدم اداء مميزا رغم عودته منذ فترة وجيزة من اصابة على مستوى الرباط الصليبي رغم وجود منافسة من بلال العيفة ونادر الغندري. وفي الخط الأمامي،مثل عصام الجبالي مصدر قلق على دفاع الدنمارك وكان قريبا من التهديف لولا التسرع وسوء الحظ ليكسب صراع المنافسة امام سيف الدين الجزيري وطه ياسين الخنيسي.
لا خوف على بن سعيد
استأنف الحارس البشير بن سعيد في الايام القليلة الماضية تدريباته على انفراد في اطار تطبيق البرنامج الذي وضعه له الاطار الطبي بعد الاصابة التي تعرض لها ،وينتظر بن سعيد الضوء الاخضر من الاطار الطبي والاطار الفني لانضمامه للتمارين الجماعية قبل مباراة الغد.
القادري يحفز لاعبيه
يدرك المدرب جلال القادري ان مباراة الغد امام استراليا ستكون صعبة لان مجموعته ترفع فيها راية الفوز للحفاظ على حظوظ التأهل الى الدور الثاني وهو نفس طموح المنافس العازم على التدارك بعدما تلقت شباكه في الجولة الاولى رباعية من المنتخب الفرنس.وفي هذا السياق وبعد طي صفحة التعادل ضد الدنمارك،كان للاطار الفني عمل كبير ليس من الناحية الفنية والبدنية فحسب بل من الناحية الذهنية حتى تحافظ المجموعة على تركيزها ونفس الروح التي ظهرت بها في المواجهة الاولى.
واكد موقع ‹العربي الجديد› ان القادري اجتمع باللاعبين قبل التمارين واثنى على ادائهم امام الدنمارك قائلا: « أنا فخور بكم، وسعيد بالأداء والروح التي لعبتم بها وخصوصا الحماسة والروح القتالية على أرض الملعب، واصلوا بهذا الشكل في لقاء أستراليا، وكونوا في حجم تطلعات الجماهير والمتابعين لكم».
وحذر الناخب الوطني اللاعبين من مغبة الوقوع في فخ استسهال المهمة امام استراليا مصرحا:»مباراة أستراليا ستكون صعبة جدا، وربما أكثر تعقيدا من اللقاء الأول، لذلك لا مجال ابدا لاستسهال المنافس، مواجهة الدنمارك دخلت طي النسيان، أريد 26 رجلا وليس 11 فقط، على كل اللاعبين أن يحافظوا على تركيزهم وأن يساندوا الفريق».
منتصر الطالبي:
«مباراة استراليا مفتاح العبور»
ابدى المدافع منتصر الطالبي سعادته بالاداء الذي اظهره المنتخب الوطني في مواجهة نظيره الدنماركي ضمن الجولة الافتتاحية من دور مجموعات كأس العالم قطر 2022 ،وقال مدافع لوريون الفرنسي في تصريح مصور لموقع الجامعة التونسية لكرة القدم على ‹فايسبوك› :»كنا نعرف أن أول مباراة في مسابقة مثل كأس العالم مهمة جدا، ولذلك دخلنا مباراة الدنمارك كما يجب، وكانت بدايتنا في اللقاء مشجعة.. إذ خلقنا العديد من الفرص ولكن لم نستغلها، والمهم أننا لم نخسر». وأضاف الطالبي: «قدمنا مباراة كبيرة أمام الدنمارك خصوصا من الناحية الجماعية، فحتى على مستوى الدفاع كنا معا، وصنعنا تناسقا وتناغنا كبيرين مكنانا من حصد نقطة أعتبرها مهمة، لكن علينا أن نستعد جيدا لمباراة أستراليا التي ستكون مفتاح العبور»
واختتم منتصر الطالبي تصريحاته قائلا: «أشكر الجمهور التونسي الذي أسعدنا كثيرا وأعطانا شحنة معنوية كبيرة في مباراة الدنمارك، ونحن واثقون أنه سيشجعنا أيضا في مباراة أستراليا، وبإذن الله سنفرحه بنتيجة إيجابية».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115