الدفعة الثالثة من مواجهات الجولة السابعة: الباجي باستحقاق .. الصفاقسي يواصل النزيف.. والاتحاد يعود

دارت أمس مواجهات الدفعة الثالثة والأخيرة من الجولة السابعة لسباق الرابطة المحترفة الأولى والتي حملت في طياتها ثلاث مواجهات شيقة أبرزها

تلك التي استضاف فيها النادي الافريقي الأولمبي الباجي كذلك حوار النادي الصفاقسي ومضيفه هلال الشابة إضافة الى مواجهة بن جنات بين الاتحاد المنستيري وضيفه مستقبل الرجيش.
مواجهات كان فيها التألق لفريق عاصمة السكر الأولمبي الباجي بريمونتدا في الشوط الثاني حول بها الهزيمة الى انتصار هام خارج الديار امام الافريقي الذي لم يعرف للجولة الثانية على التوالي طعم الانتصار وعرف حوار ملعب الشابة تألق الهلال بثنائية امام النادي الصفاقسي الذي واصل استنزاف النقاط مقابل انتصار مستحق في بن جنات للاتحاد بهدف دون رد على حساب مستقبل الرجيش.
اهداف في الملاعب الثلاثة
ضربة البداية غابت عنها المقدمات في ملعب بن جنات بما ان 4 دقائق كانت كافية لتحمل في طياتها الجديد لصاحب الأرض والجماهير بعد خطإ من مدافع مستقبل الرجيش داخل مناطق الجزاء أعلن إثره حكم اللقاء عن ضربة جزاء نجح في تجسيمها يوسف اومارو.
نجاح الاتحاد في تحقيق بداية مثالية و استغلال أولى الفرص من اجل اخذ الاسبقية تزامن مع سيطرة كلية للنادي الافريقي في حواره مع الأولمبي الباجي على أرضية اولمبي رادس اين فرض فريق باب جديد سيطرة كلية على مجريات اللعب مع كم هائل من الفرص السانحة للتسجيل لكن عودة جميع لاعبي الاتحاد للمعاضدة الدفاعية و تألق الحارس اشرف كرير خاصة امام محاولة الذوادي في دق 7 حال دون التجسيم ليتواصل ضغط الافريقي و الانكماش الدفاعي للأولمبي الباجي الذي لم يكن كافيا لإيقاف هيجان الافريقي حيث حملت دق 11 الجديد بعد توزيعة من محمد العمري و راسية من قيدوم الفريق وسام يحيى استقرت في شباك الأولمبي.
اهتزاز الشباك برادس وبن جنات تزامن مع تعادل سلبي في الحوار الثالث الذي احتضنه الملعب البلدي بالشابة بين هلال المكان وضيفه النادي الصفاقسي الى حدود دق 17 التي حملت في طياتها الجديد لصاحب الأرض والجماهير هلال الشابة عن طريق عزيز الشتيوي ... اسبقية جسد بها الشابة أفضليته بعد نجاحه مع ضربة بداية اللقاء في فرض سيطرته وتهديد دفاع الصفاقسي في أكثر من مناسبة بالتعويل على سرعة ومهارات العونلي والشتيوي والساحلي وبورويس.
من اجل الاطمئنان على النتيجة
اسبقية كان لها وقع إيجابي على مجريات اللعب خاصة بملعب رادس بخروج الأولمبي الباجي من انكماشه الدفاعي ليرتفع نسق اللقاء وتتعدد الفرص التي كان ابرزها لمحمد العمري من الافريقي و رد من هجوم الأولمبي عن طريق أسامة بوقرة في مناسبة أولى و الدفاع ينقذ الموقف ثم عن طريق كاسينغا براسية هي الأخطر للباجية ... ارتفاع النسق سجل تواجده كذلك بملعب بنجات اين تواصلت الأفضلية للاتحاد المنستيري الذي عمل جاهدا على تسجيل الهدف الثاني وهو ما كان بالإمكان تحقيقه خاصة عن طريق المحيريصي واومارو مقابل تحسن أداء أبناء الرجيش لكن دون فرص خطيرة تذكر , فيما كان النسق متقطعا بملعب الشابة رغم بعض المحاولات من الجانبين دون خطورة تذكر لينتهي الشوط الأول بتقدم صاحب الدار هلال الشابة بهدف دون رد و هي نفس النتيجة التي انهى عليها حوار الافريقي والأولمبي الباجي و الاتحاد المنستيري و ضيفه مستقبل الرجيش.
بداية قوية
انطلاقة الأشواط الثانية كانت مثالية حيث لم تمر أكثر من 12 دق لاهتزاز الشباك من جديد و تحديدا في اولمبي رادس حيث تمكن الأولمبي الباجي من إعادة اللقاء الى ضربة بدايته و تعديل النتيجة بعد توزيعة من بوقرة و راسية من امان الله الحبوبي في دق 57 غالط بها الحارس نور الدين الفرحاتي... هدف تعديل النتيجة للأولمبي الباجي تلاه اخر في حوار النادي الصفاقسي و مضيفه هلال الشابة الذي استطاع بعد 17 دقيقة من بداية الشوط الثاني تجسيم أفضليته و سيطرته الكلية على مجريات اللعب بإضافة هدف ثان في دق 62 جاء بنيران صديقة و تحديدا عن طريق المدافع أسامة البحري بمغالطته لحارس مرماه ... اهداف برادس و اخر بالشابة تزامن مع محافظة الاتحاد المنستيري على اسبقيته امام ضيفه مستقبل الرجيش الذي كاد بدوره من اول محاولة هجومية جدية ان يعدل النتيجة في دق 67عن طريق احمد الحاضري في وقت كانت فيه الأفضلية رغم تراجع النسق مقارنة بالشوط الأول للاتحاد المنستيري.
الأولمبي الباجي يمر الى السرعة القصوى
الدقائق العشر الأخيرة كان فيها التألق للأولمبي الباجي الذي مر بعد تعديله النتيجة الى السرعة القصوى بسيطرة شبه كلية على مجريات اللعب مع افضلية على جميع المستويات لم تتأخر في إعطاء اكلها حيث حملت دق 76 الجديد بهدف ثاني في شباك نور الدين الفرحاتي حمل توقيع عبد الرحمان الحنشي... الاستفاقة لم تكن شعار الأولمبي الباجي فقط بما ان مستقبل الرجيش بحث بدوره على بلوغ شباك الاتحاد المنستيري بلعب ورقة الهجوم و خلق بعض الفرص التي لم يحسن الخط الامامي التعامل معها لإدراك التعادل في المقابل بلغ أبناء الاتحاد عن استغلال بعض الثغرات و من اجل إضافة الثاني و الاطمئنان على النتيجة لكن التسرع في بعض المحاولات الجدية حال دون ادراك الهدف... ارتفاع النسق في اولمبي رادس بريمونتادا باجية مقابل استفاقة نسبية للرجيش في ملعب بن جنات امام صاحب الأرض و الجماهير الاتحاد المنستيري تزامن مع تواصل الأفضلية لهلال الشابة رغم تحسن أداء النادي الصفاقسي الذي لم يرمي المنديل و بحث في اكثر من مناسبة على قلب الموازين و العودة في النتيجة لكن دون جل المحاولات بائت بالفشل لينتهي اللقاء بانتصار مستحق لصاحب الدار هلال الاشابة و مثله للاتحاد المنستيري باطاحته بضيفه مستقبل الجيش فيما كان التألق للضيوف فريق الأولمبي الباجي بانتصار مستحق على النادي الافريقي.
تأجيل قرعة رابطة الابطال وكاس الكنفدرالية
كان من المبرمج ان يحتضن مقر الاتحاد الافريقي لكرة القدم بالعاصمة المصرية القاهرة اليوم بداية من الاساعة 11 بتوقيت تونس قرعة دور مجموعات كاس رابطة الابطال الافريقية التي ستعرف مشاركة ممثل وحيدة للكرة التونسية الترجي الرياضي وكذلك قرعة دور مجموعات كاس الكنفدرالية اين يمثل الاتحاد المنستيري تونس لتاتي الساعات الأخيرة الماضية بالجديد بإعلان الاتحاد الافريقي تأجيل القرعة الى موعد لاحق دون تحديده.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115