الترجي الرياضي – الهلال الرياضي الشابي (2 - 1): الترجي يستهل حملة الدفاع عن اللقب بانتصار مستحق

نجح الترجي في اول مصافحة له امس في سباق البطولة المحلية في تحقيق انتصار مستحق على حساب هلال الشابة (2 - 1) وقد حملت ثنائية الاحمر و الصفر توقيع الاردني ابو زريق في دق 4

و الليبي حمدو الهوني في دق31 فيما جاء هدف الهلال عن طريق عزيز بوستة في دق 35.
انتصار مستحق للترجي تزامن مع مردود جيد لفريق الهلال خاصة في الدقائق الـ15 الأخيرة من عمر الشوط الأول كذلك مع انطلاقة الشوط الثاني و تجدر الاشارة الى ان حوار الترجي و الشابة كان سيعرف تسليم الترجي رمز بطولة الموسم الماضي و هو ما تم تأجيله بطلب من ادارة الترجي للقاء السبت المقبل أمام اتحاد تطاوين.
دون مقدمات
ضربة البداية غابت عنها المقدمات من الترجي الذي استطاع فرض سيطرته على مستوى وسط الميدان مع الاعتماد على الهجمات المركزة مرورا بالأروقة و هو ما لم يتاخر في إعطاء أكله بعد توزيعة في دق 4 من الليبي حمدو الهوني وراسية من الأردني محمد فيصل ابو زريق «شرارة» منحت للاحمر والاصفر الاسبقية.
الترجي يزيد من ضغطه
هدف عجز إثره فريق الهلال الرياضي الشابي عن القيام بردة فعل و تهديد شباك الحارس صدقي الدبشي نظرا للضغط العالي الذي فرضه لاعبو الترجي مما اجبر الهلال على الاكتفاء بالدفاع لتفادي قبول أهداف إضافية امام حركية الهوني و شرارة وسرعة بن حمودة و المعاضدة المتواصلة من المغربي بوقرين و الشعلالي و بن رمضان إضافة إلى صعود الظهيرين بن حميدة و رائد الفادع العائد بعد غياب طويل إلى التشكيلة الأساسية.
سلاح الهجمات المعاكسة
تقدم لاعبو الترجي إلى الهجوم مما دفع أبناء الشابة للبحث عن استغلال بعض الثغرات بالاعتماد على الهجمات المعاكسة السريعة التي لم تؤت اكلها في ظل تواجد الثنائي مرياح وتوغاي والعودة السريعة للتغطية من قبل الشعلالي و بن رمضان.
ارتفاع النسق
بداية دق 25 سجلت ارتفاعا ملحوظا في نسق اللقاء مع تحسن أداء فريق الهلال بتقدمه إلى الهجوم و هو ما أحسن الترجي استغلاله في دق 31 بعد تبادل سريع للكرة بين المغربي بوقرين و الليبي حمدو الهوني الذي لم يجد إشكالا في مغالطة الحارس عبد السلام الحلاوي و إضافة الهدف الثاني.
الهلال يرد
هدف ثان غادر اثره الهلال مناطقه الخلفية بحثا على تذليل الفارق و هو ما نحج في تحقيقه في دق 35 بعد كرة ثابتة احسن استغلالها اللاعب عزيز بوستة براسية غالط بها الحارس صدقي الدبشي , ليعود الترجي و يفرض سيطرته الهجومية التي كادت ان تاتي بالجديد لكن تالق الحارس عبد السلام الحلاوي في دق 39 امام تسديدة بوزريق ثم في دق 43 أمام بوقرين حال دون إضافة الهدف الثالث لينتهي الشوط بأسبقية مستحقة للترجي مع أداء جيد للشابة.
مؤشرات إيجابية
انطلاقة الشوط الثاني كانت مخالفة لما كان عليه الحال مع انطلاقة اللقاء باختيار كل فريق لعب ورقة الهجوم مما كان له وقع ايجابي على نسق اللقاء بمحاولات من الجانبين لكن دون خطورة تذكر نظرا لغياب التركيز و اللمسة الأخيرة إضافة إلى يقظة دفاع الفريقين.
المسك بزمام الأمور
تحسن اداء الهلال لم يمنع الترجي من العودة تدريجيا للمسك بزمام الأمور وفرض سيطرة نسبية على مجريات اللعب مع بحث متواصل على الاطمئنان على النتيجة بإضافة الهدف الثالث الذي كان بالإمكان تحقيقه لولا التسرع في أكثر من مناسبة و خاصة صلابة و تالق دفاع الهلال.
الهلال خطير
عودة الهلال للدفاع لم تمنعه من وقت الى اخر للبحث عن المباغتة للبحث عن تعديل النتيجة عن طريق الهجمات المعاكسة بالتعويل على السرعة و القوة البدنية للاعب كيلاغلينغا الذي شكل مصدر إزعاج متواصل لدفاع الترجي و خاصة ثنائي المحور مرياح و توغاي , ليتواصل بحث الترجي عن التسجيل عبر الهجمات المركزة مقابل بحث الهلال على استغلال الهجمات المعاكسة والكرات الثابتة لكن دون تغيير يذكر على مستوى النتيجة لينتهي اللقاء بانتصار مستحق للترجي واداء جيد للهلال الشابي.
بن قردان يحسم دربي الجنوب
نجح امس الاتحاد الرياضي ببن قردان في حسم حوار دربي الجنوب الذي جمعه بضيفه نجم المتلوي بثنائية نظيفة حملت توقيع رفيق الكمرجي في دق 34 من الشوط الثاني ليعود نفس اللاعب و يضيف الهدف الثاني في دق 89 عن طريق ضربة جزاء تحصل عليها اللاعب الشاب محمد حامد في دق 87 .
انتصار الاتحاد تزامن مع مردود متميز لفريق نجم المتلوي الذي تمكن رغم تواجده خارج ميدانه من فرض سيطرة خلال الشوط الثاني مع اقترابه في أكثر من مناسبة من تسجيل هدف التعادل لكن التسرع و غياب اللمسة الأخيرة و عودة الاتحاد للدفاع بكثافة حال دون الخروج بتعادل يعتبر مستحقا نظرا لما قدمه المتلوي على امتداد اللقاء وخاصة خلال الشوط الثاني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115