النادي الإفريقي: الرياحي يلعب أخر أوراقه مع خليفة.. توزغار يغادر

أكدنا في عدد سابق أن صابر خليفة لم يفسخ عقده رسميا مع النادي الإفريقي كما أننا أوضحنا أن القرار النهائي في مستقبل المهاجم المعار من مرسيليا الفرنسي سيكون أثر اللقاء الذي سيجمعه مع رئيس النادي الإفريقي سليم الرياحي الذي أكدت مصادرنا أنه اتصل هاتفيا بخليفة للتثبت من الأخبار

التي تحدثت عن فسخ عقده من جهة واحدة مؤكدا ضرورة الجلوس في قادم الأيام لحسم مسألة مواصلة خليفة المشوار مع النادي الإفريقي من عدمه...

وعلم «المغرب الرياضي» أن جلسة رمضانية ستجمع الطرفين إضافة إلى وكيل اللاعب للحسم نهائيا في مستقبل صابر خليفة مع النادي الإفريقي وحسب ما رصدناه من كواليس فإن كل الاحتمالات قائمة إلا أن مسألة البقاء تبدو الأكبر خاصة مع الضغط الجماهيري الممارس بعد سماع خبر نية التفريط في هداف الأحمر والأبيض في الموسم الماضي.

رمضان سيكون ساخنا ومثيرا في النادي الإفريقي وسيشهد عدة حلقات من مسلسل قد يأتي بالجديد والمفاجآت في الفريق خاصة أن المؤشرات تؤكد أن الكواليس بدأت تتحرك وأن الأيام القادمة حبلى بالكثير. على صعيد أخر ستكون التمارين ليلية وذلك في حديقة الرياضة منير القبائلي انطلاقا من الساعة العاشرة ليلا.

العلمة يوافق
اقتنع مسؤولو النادي الإفريقي أن ملف متوسط الميدان الجزائري إبراهيم الشنيحي لابد أن يحل بطريقة ودية خاصة بعد دخول الاتحاد الدولي لكرة القدم معمعة الإشكال وتهديد نادي باب الجديد بعقوبة قاسية في صورة عدم دفع الأموال المتبقية من صفقة الشنيحي وبعد اقتراح الأفارقة جدولة المبلغ وهو ما أشرنا له سابقا خاصة مع الضائقة المالية التي يمر بها رئيس النادي الإفريقي راسلت ‹الفيفا› مسؤولي مولودية العلمة لمعرفة الرد النهائي والمتمثل في تقسيط هيئة النادي الإفريقي المبلغ المتمثل في 400 ألف يورو ما يعادل قرابة 900 ألف دينار تونسيا على 8 أقساط أي 50 ألف يورو شهريا انطلاقا من شهر جويلية القادم.
وحسب المعلومات التي تحصل عليها «المغرب الرياضي» فإن مسؤولي العلمة وافقوا على مراسلة الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي أبلغ مسؤولي الإفريقي بالموافقة على طلب جدولة المبلغ المتبقي من زيجة الجزائري إبراهيم الشنيحي.

توزغار يودع
في خطوة لم يتوقعها احد في محيط النادي الإفريقي خاصة أن المهاجم يوهان توزغار عاد إلى التمارين وخاض المباراة الودية الأخيرة أمام حمام الأنف وبات جاهزا ليكون أحد الأوراق الهجومية للنادي الإفريقي في لقاء ربع نهائي كأس تونس فاجأ المهاجم الجميع بإعلان الرحيل حيث قام بتوديع زملائه في الحصة التدريبية إضافة إلى الإطار الفني مؤكدا أنه قرر الرحيل وفسخ التعاقد مع الأحمر والأبيض في ظل سياسة اللامبالاة التي تتبعها الهيئة المديرة وتعمد التنصل من وعودها خاصة رئيس النادي الذي كان قد وعده بتوفير رواتبه وبقائه في الفريق إلى غاية نهاية عقده إلا أن ذلك لم يحدث وهو ما جعل توزغار يقرر الرحيل والأكيد أنه سينسج على منوال زملائه «الزمقري» برفع قضية لضمان حقه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115