بعد توجيه الدعوة لمسؤولي هلال الشابة: مكتب الرابطة يؤجل البت في ملف القضية و هيئة الشابة ترد ببلاغ ناري

قرر مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة تأجيل البت في ملف قضية تدوينات الهلال الرياضي الشابي (12 تدوينة) إلى اجتماع الأسبوع المقبل

وذلك بناء على طلب فريق دفاع الهلال الرياضي الشابي وذك إلى حين الإطلاع على الملف.
قرار التأجيل عقبة بلاغ العادة من هيئة هلال الشابة التي اكدت من جديد على استعدادها التام لمواصلة الوقوف في وجه الجامعة التونسية لكرة القدم و قرارات الرابطة والتي اعتبرتها زوبعة في فنجان مكسور مشيرة ان بعد ما تم عرضه من معطيات في الاجتماع الاخير ليس الا تعليمات استجابت لها الرابطة « مثلما تهتز للحبال عرائس الماريونات « كما اكد الهلال في بلاغه ان ما تقوم به الرابطة ليس الا محاولة للتغطية عن غياب رئيس الجامعة مؤكدة ان المكتب الحالي « في حالة موت سريري و في ما يلي نص بلاغ الهلال :
فنجان في زوبعة !؟
كما توقعنا بعد أن حضر من يمثل فريقنا اليوم في إجتماع مكتب الرابطة لم تكن حكاية التدوينات سوى زوبعة في فنجان مكسور أو هي بمصطلح أدقّ فنجان في زوبعة من الخزعبلات .. بل تأكّدنا من وراء ما تمّ عرضه من معطيات أن الأمر لا يعدو أن يكون تعليمة من التعليمات إستجابت لها الرابطة مثلما تهتزّ للحبال فرائص الماريونات ...
فرْقعة ستتلوها بلا شك في الأيام القادمة فرقعات من نفس الجنس والنوع الهدف منها التغطية و المواراة عن غياب رئيس الجامعة و عمّا خلّفه هروبه المُريب من شغورات حتى يضمن له أعوانه في تونس إقامة باريسية هادئة دون زوابع و لا توابع أو ضغوطات..
الملف تأجّل النظر فيه إلى موعد غير معلوم و ربما سيُقبر في الدّرج مثل غيره من الملفات و لكن ستبقى في الأذهان حيرة مزمنة و كمّ هائل من التساؤلات :
فهل وصل الإستهتار و العبث بالرابطة إلى درجة إرتكاب مثل هذه القرارات الطائشة؟ هل خلت كرتنا من كل العاهات حتى نعود للنبش في ما تنبسه الأنفس في سواكنها أو في ما تنشره الصفحات من تدوينات خاصّة و أن المحكمة الدولية قد فصّلت القول في هذه المسألة بالذات أم أن خدودهم ألفت الصدمات و الصفعات و تآلفت نفوسهم مع الإهانات؟ وهل وصل طيش الرابطة إلى حد نصب المشانق و محاكمة الصحفيين على ما تجود به قرائحهم و ما ترتجله خواطرهم في وصفهم للمباريات ؟
أين نقابة الصحفيين..؟
أين الوزارة سلطة الإشراف ؟..
أين الدولة ؟ أين الأشراف من هذا العبث بقرارات المحاكم الدولية و من هذا الإنتهاك الفظيع للمواثيق و القوانين المحلية والكونيّة؟!
ألا يوجد من يضع لهذا العبث حدّا حتى لا نواصل الهبوط إلى ما تحت هذا الدّرك المهين ؟!
هذا المكتب هو اليوم في حالة موت سريري .. و هذه حقيقة لا ينازع فيها أحد ... فمن يرحم كرتنا ويكرمنا و يكرمهم بدفن هذه الحقبة إلى الأبد ؟!؟!
....للعدالة وجه معلوم ...يا ظالم ليك يوم
و تجدر الإشارة أن الاجتماع ذاته عرف توجه مكتب الرابطة بتوبيخ للهيئة المديرة للأولمبي الباجي بسبب قيام جماهيره في اللقاء الذي جمعهم بالاتحاد المنستيري عشية الخميس الماضي و الذي انتهى على نتيجة التعادل السلبي برشق الميدان بالمقذوفات .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115