صحراء دوز تحيي ذكرى «ماتيو» بسباق نصف الماراطون: بين الجانب الإنساني و الرياضي والسياحي

تحتضن اليوم صحراء قبلي سباق “ماتيو” لنصف الماراطون (21 كلم) الذي سينطلق من مدينة دوز بمبادرة من جمعية “ماتيو” الفرنسية

 وتندرج هذه التظاهرة في إطار تخليد ذكرى وفاة الشاب الفرنسي ماتيو شانسيز (15 سنة) الذي كان يستهويه الجنوب التونسي وسباقات الماراطون رفقة والده ووالدته قبل موته في حادث على متن دراجة “كواد” بصحراء دوز.
ضربة بداية المارطون ستكون عند نقطة “بئر ماتيو” وهو بئر تم إحداثه على بعد بضع كيلومترات من مكان الحادث بصحراء دوز من ولاية قبلي ليمتد على مسافة 21 كم عبر مسلك صحراوي يراوح بين مبادئ الوفاء و الإنسانية وممارسة الرياضة وخاصة منح الفرصة أمام السائح الأجنبي لاكتشاف ما يزخر به الجنوب التونسي من موروث طبيعي قادر على أن يكون دافعا للسياحة الصحراوية القادرة على استقطاب الياح على امتداد 3 فصول «خريف و شتاء و ربيع» و بالتالي إنعاش السياحة التونسية الباحثة عن استعادة توازنها.
عز الدين بن يعقوب: المشاركة ستكون قياسية و السباق أبعاده إنسانية رياضية
و للوقوف عن آخر اللمسات المتعلقة بالماراطون كنا على اتصال بالمنظم الدولي عز الدين بن يعقوب الذي أكد ل « المغرب « أن الإصرار على تنظيم الماراطون يكمن في بعده الإنساني و الرياضي و أن المؤكد ساعات قليلة قبل ضربة البداية أن الماراطون سيعرف مشاركة قياسية لعديد العدائين من تونس و الخارج من بينهم فرنسيين سيأتون خصيصا لمشاركة العائلة في إحياء ذكرى هذا الشاب الذي أحب تونس و فارق الحياة على أرضها و لكن روحه ظلت خالدة بهذا البئر الذي تم تشييده ليكون شاهدا على التقارب الإنساني بين شعوب العالم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115