الاهلي المصري - الاتحاد المنستيري (3 - 0): ثلاثية مصرية تنهي أحلام فريق عاصمة الرباط

عجز الاتحاد المنستيري عن تعويض هزيمة الذهاب أمام الأهلي المصري حيث جدد السقوط هذه المرة بنتيجة ثقيلة نسبيا استقرت عند ثلاثية نظيفة فرضت خروج ممثل الكرة التونسية

من مسابقة رابطة الأبطال وتأهل الأهلي المصري لمسابقته المفضلة التي يعتبر أكثر فريق متوج بها وقالت خبرة فريق القرن كلمتها في مواجهة تحسن فيها مردود الاتحاد لكنه لم يحسم الموقف وسيجد نفسه مجددا أمام تحد جديد.
مسابقة الكاف ستكون عنوانا جديدا لفريق عاصمة الرباط الذي سيبحث عن حسم عبورها في المواجهتين المنتظرتين أمام أحد الفرق المتواجدة في مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكن المؤكد أن زملاء بن سعيد اكتسبوا الخبرة بعد مواجهتي الأهلي المصري الذي تأهل بفارق 4 أهداف لصفر.
ربع ساعة كافية
طالت فترة جس النبض بين الأهلي والاتحاد الذي لم يتمكن من الدخول جيدا في اللقاء خوفا من هدف مباغت يعقد المهمة ليجعل الفريق المصري يفتك وسط الميدان وهو ما جعل أفضليته واضحة ليترجمها في الدقيقة 15 كالعادة من الجهة اليسري حيث قاد معلول هجوما مرره الكرة لعبد القادر الذي استغل هفوة المذافع الشرطارني ليسجل أول الأهداف اللقاء ليواصل معلول صناعة الخطورة إلا أن تسرع مهاجمي الاهلي ابقاء التقدم بهدف وحيد ولم يتمكن الاتحاد من التقدم وصناعة الخطورة مما جعل الأهلي يسيطر. وأعلنت النصف ساعة أول فرص ممثل الكرة التونسية بعذ خطإ دفاعي من عبد المنعم لم يستغله المهاجم الجزائري أمقرون رغم انفراده بالشناوي ليفوت هدفا محققا للاتحاد الذي هدأ بعد ذلك وانحصر اللعب في وسط الميدان.
هفوة دفاعية جديدة
واصل الاهلي التحكم في نسق المباراة رغم التحسن النسبي لفريق الاتحاد الذي دفع ثمن هفواته الدفاعية حيث أعلنت الدقيقة 43 عن الجديد بعد ركنية من طاهر محمد طاهر أسكنها متوسط الميدان حمدي الشباك معلنا عن ثاني الأهداف مما زاد في صعوبة المهمة في ظل التوقيت الصعب الذي سجل فيه لتنتهي الفترة الأول بثنائية نظيفة للفريق المصري.
تحسن لكن
تحسن مردود الاتحاد في بداية الشوط الثاني حيث تمكن من افتكاك وسط الميدان وبحث عن هدف تذليل الفارق إلا أن المهاجم الجزائري امقرون فوت مجددا الفرصة في تمام الدقيقة 50 ليكون الرد قاسيا من الأهلي وبنفس السيناريو بعد هفوة دفاعية استغلها حمدي مجددا من ركنية أعلن فيها ثالث الأهداف منهيا أحلام الاتحاد المسنتيري الذي بحث عن تذليل الفارق عبر بدلائه المحيرصي والعلوي إلا أن الشنياوي تصدي لكليهما ليعجز الاتحاد عن التسجيل. وكان الأهلي قريبا من تسجيل أكثر من هدف في الربع ساعة الأخيرة للمواجهة إلا أن بن سعيد تألق أمام كل من أفشة والشحات وشادي ليبقي النتيجة عند 3 أهداف فقط في لقاء قلت فيه خبرة الأهلي كلمتها أمام رغبة الاتحاد المسنتيري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115