الكرة الطائرة/ كأس الأكابر الترجي الرياضي – النجم الساحلي (3 - 0): الترجي يرفع اللقب الـ20 في تاريخه ويحافظ على «الدوبلاي» للموسم الخامس

حسم الترجي الرياضي منافسة الكأس بعنوان الموسم الماضي بعد فوزه أمس في النهائي امام النجم الساحلي بثلاثة أشواط نظيفة كانت تفاصيلها (26 – 24) و(25 – 19) و(25 – 21)،

فريق باب سويقة أضاف «الأميرة» الـ20 الى رصيده وحافظ على اللقب و«الدوبلاي» للموسم الخامس على التوالي وأكد جاهزيته للموسم الجديد للمراهنة على تتويجات أخرى وذلك بفضل رصيده البشري الهام الذي يضم أفضل لاعبي المنتخب الأول.
حسم الترجي الرياضي الشوط الأول لفائدته بصعوبة على نتيجة (26 – 24) رغم البداية المتعثرة واكتفائه بتذيل الفارق وتعديل الكفة أحيانا، شوط أول كان فيه المستوى طيبا والحظوظ متكافئة بين الفريقين مع أفضلية للنجم الذي فرض ألوانه واجبر الترجي على مجارة النسق وعلى الوقوع في أخطاء عديدة في الهجوم والدفاع على حد السواء بفضل جاهزية كافة عناصره الشابة خاصة منها المنتدب الجديد من بومهل البساتين بشير فراح ووجدي الباررودي وأيضا هيكل الجربي والمنتدب الجديد اسماعيل معلى.
استطاع الترجي التدارك في هذا الشوط والعودة من (4- 8) و(19 – 22) و(23 – 24) والفوز بنتيجته بفضل خبرة وتجربة لاعبيه الذين عرفوا كيف يحسمونه لصالحهم بالاعتماد على الارسالات المباشرة من خالد بن سليمان وتألق حمزة نقة في الهجوم وأيضا الياس القرامصلي وسليم المباركي واحمد القاضي في جدار الصد، النجم فرط في شوط أول كان في المتناول بسبب نقص الخبرة لدى شبانه الذين أكدوا أن الفريق سيكون له شأن خلال الموسم الجديد الذي تنطلق منافساته يوم 22 أكتوبر الجاري.
بوجه مغاير
دخل الترجي الرياضي الشوط الثاني بأكثر تركيز وبوجه مغاير وكانت له الأسبقية (6 – 3) بعد أن استغل جاهزية احمد القاضي في الهجوم وحسن تمركز جدار الصد، النجم استطاع رغم البداية المتأخرة العودة والتعديل (9 – 9) بعد أن حسن الأداء هجوما وفي جدار الصد لكن ذلك لم كافيا له لاعادة سيناريو الشوط الأول باعتبار أن الأفضلية كانت لعناصر الترجي خاصة بالنسبة لحمزة نقة والياس القرامصلي وخالد بن سليمان وبعد أن دخل في سلسلة من الأخطاء من كل المراكز.
دون عناء
لم يجد الترجي صعوبة في تصعيد الفارق الى (18 – 11) و(21 - 14) وحسم الشوط الثاني لفائدته على نتيجة (25 - 19) خلافا لبداية اللقاء بفضل تألق كافة لاعبيه على عكس النجم الذي لم يجد توازنه وقام بأخطاء عديدة في الارسال والهجوم والصد لم يقدر على تداركها رغم توصيات المدرب نور الدين حفيظ.
الترجي بالأفضلية المطلقة
أنهى الترجي الشوط الثالث لفائدته على نتيجة (25 - 21) وحسم أمر اللقب 20 بالأفضلية المطلقة أمام شبان النجم الذي خانه الزاد البشري بسبب الغيابات المسجلة في صفوفه خاصة بالنسبة للرباعي مروان القارصي وأسامة بن رمضان وفادي بن حميدة وحمزة حفيظ، الترجي لم يجد صعوبة في أخذ الفارق (17 – 10) و(20 - 13) بفضل زاده البشري الثري والحلول المتوفرة له في مختلف المراكز صدا ودفاعا وهجوما.
لم تكن موازين القوى متكافئة في هذا النهائي بين الفريقين وتأكد مجددا ان الأفضلية خلال الموسم الجديد في الكلاسيكو ستكون لفائدة الترجي الذي عرف كيف يحافظ على استقراره بالنسبة للاطار الفني واللاعبين ويوقع على تتويج جديد كان مستحقا ويضم الكأس الى البطولة مجددا مثل ما كان الحال في المواسم الأربعة الماضية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115