قرار الجامعة بخصوص البث التلفزي لمقابلات البطولة: عقد مع قناة «الدوري و الكأس» و لجنة لمواصلة المفاوضات مع القنوات التونسية

خلف الصراع القائم منذ الموسم الماضي بين الجامعة التونسية لكرة القدم و مؤسسة التلفزة الوطنية حالة من القلق لدى الجماهير الرياضية التونسية خشية الحرمان

من جديد من حقها في متابعة مقابلات فرقها في سباق البطولة الوطنية ... قلق ازداد مع إعطاء ضربة بداية سباق الرباطة المحترفة الأولى دون أي توضيح من قبل الجامعة أو من مؤسسة التلفزة حول ملف البث التلفزي للموسم الحالي.
غموض قررت الجامعة أمس أن تضع حدا له ببلاغ أكدت من خلاله أن المكتب نظر في المالية التي وصلت الى الجامعة بخصوص البثّ التلفزي الا انها لم تستجب للشروط المطلوبة مضيفة أن قناة الدوري والكأس تقّدمت في المقابل بعرض يستجيب للطلبات المادية المنصوص عليها في كراس الشروط وبالتالي فقد تقرر إمضاء العقد معها.
ماذا عن عروض القنوات التونسية؟
و في ما يتعلق بعروض القنوات التونسية سواء منها التلفزة الوطنية او القنوات الخاصة اكدت الجامعة في بلاغها أن التلفزة التونسية الوطنية تقدمت بعرض مالي أقل من العقد الماضي بمبلغ قدره 2,250 مليون دينار وهو ما يمثل 1/3 القيمة الجملية أي حوالي نصف ما وقع ضبطه في كراس الشروط الذي أعدته الجامعة , في المقابل فان قناة التاسعة قد شاركت في لزمة حق الدخول وتصوير 3 دقائق من المقابلة Droit d’accès وقد تقدمت بعرض يناهز نصف المبلغ المنصوص عليه في العقد الماضي و أقل قيمة من المبلغ المنصوص عليه في كراس الشروط , كما أشارت الجامعة لمشاركة قناة قرطاج + في لزمة حق الدخول و تصوير 3 دقائق من المقابلة droitd’accès وقد تقدمت بعرض يعادل نصف ما تقدمت به قناة التاسعة ونصف ما تضمنه العقد الممضى مع نفس القناة في الموسم الماضي وهو عرض أقل من المبلغ المنصوص عليه في كراس الشروط .
باب المفاوضات مفتوح
عدم ارتقاء عروض القنوات التونسية الى ما ينص عليه كراس الشروط لن يغلق ابواب المفوضات حيث اكدت الجامعة انه تم تفويض لجنة تتكون من واصف جليل وأمين موقو وهشام الذيب ومحمد العربي لمواصلة المفاوضات مع التلفزة التونسية وقناة التاسعة وقناة قرطاج + مع دعوة رؤساء نوادي الرابطة المحترفة الأولى لتفويض 3 رؤساء جمعيات للتواجد ضمن هذه اللجنة, مشيرة انه أنه في صورة عدم وجود حل يرضي جميع الأطراف مع التلفزة التونسية الوطنية سيقع طلب عقد اجتماع مع رئيسة الحكومة ووزيرة المالية وفي صورة تواصل الوضع على ما هو عليه سيتم عقد اجتماع عاجل مع الأندية لتحديد الحلول البديلة على غرار تمكين كل ناد من حقوق بث مقابلاته مقابل اتفاق يعقد للغرض مع الجامعة.
تقنيات الستريمينغ
وبخصوص البث عبر تقنية السريمينغ أكدت الجامعة تقدم شركة whatchnow بعرض يتعلق ببث المقابلات عبر تقنية الستريمينغ وقد قرر المكتب الجامعي تفويض نفس اللجنة للتفاوض مع هذه الشركة وإعلام المكتب الجامعي لاتخاذ القرار المناسب في هذا الشأن.
بث مجاني إلى غاية نهاية الشهر الحالي
كما اكدت الجامعة في بلاغها انه لعدم حرمان الجماهير الرياضية من حقها في متابعة مقابلات فرقها و في انتظار ما ستؤول إليه المفاوضات بين اللجنة المفوضة للنظر في ملف البث التلفزي للموسم الحالي و القنوات التلفزية التونسية قررت تمكين الجماهير الرياضية من متابعة مختلف المقابلات و ذلك بفتح المجال أمام القنوات التلفزية و watchnow التي تقدمت بمختلف العروض المشار إليها بالبث الى غاية موفى شهر أكتوبر .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115