بطولة افريقيا للأندية البطلة. الترجي يزيح الإفريقي ويعبر الى النهائي .. نسائية المكنين مرت بجانب الإنجاز

حجز الترجي الرياضي مقعدا في نهائي بطولة افريقيا للأندية البطلة المقامة منافساتها حاليا في الحمامات بعد فوزه أمس في دربي المربع الذهبي بنتيجة

(30 – 22) على حساب الجار النادي الافريقي وذلك بعد أن انهى الشوط الاول بفارق (15 – 11)، فريق باب سويقة فاز بثالث دربي على التوالي بينما عجز الافريقي على فك العقدة وسيكتفي بالمراهنة عن المركز الثالث في اللقاء الترتيبي كما كان الحال في البطولة العربية شأنه شأن النسائية بالمكنين التي مرت بجانب الانجاز وتعثرت بدروها في المربع الذهبي من هذه البطولة الافريقية امام بيترو أتليتيكو الأنغولي بنتيجة (21 – 29).. النهائي الذي سيمثل فيه الترجي كرة اليد التونسية سيقام يوم 9 أكتوبر الجاري.
أنهى الترجي الرياضي الشوط الاول من اللقاء متقدما بفارق أربعة أهداف (15 – 11) رغم الأسبقية للجار الافريقي بهدفين (0 – 2) في الدقائق الأولى مستغلا في ذلك الجاهزية الكبيرة لحارسه أصيل النملي الذي كان بالمرصاد لكل هجمة من خارج المنطقة، الترجي قام بأكثر من تغيير في الشوط وهذا مكنه من الأفضلية بما أن جميع العناصر كانت جاهزة كما يجب خاصة بالنسبة لعبد الحق بن صالح وطارق جلوز الذي كان الحل للمدرب باسم السبكي في كل مرة يتراجع فيها الأداء في الفريق. لم يستطع النادي الافريقي تقليص الفارق واضطر الى تذليله في كل مرة عن طريق خاصة أسامة الرميكي الذي كان أبرز لاعب في صفوفه، فريق باب الجديد قام باخطاء عديدة ومهامه لم تكن موفقة في الهجوم خاصة في ظل الدفاع المنظم جيدا من الترجي الذي عرف في المقابل كيف يتحكم في مجريات الشوط ويحسمه لصالحه بأقل أخطاء ومجهود ممكنين ويجبر منافسه على أكثر من تغيير في اكثر من مركز.
الامتياز للترجي
فرض الترجي سيطرة كاملة على مجريات الشوط الثاني ولم يترك خلاله مجالا للجار الافريقي للعودة وتمكن من ترفيع الفارق الى (18 – 12) في دقائقه الأولى ثم الى (23 – 16) و(25 – 17) في الدقيقة 53 مستغلا في ذلك نجاعته الهجومية، الافريقي لم يجد الحلول في الهجوم وأطنب في اضاعة كرات سهلة استغلها الترجي كما يجب ورفع بها الفارق في اكثر من مرة. فقد لاعبو الافريقي التركيز دفاعا وهجوما ودخلوا في فترة فراغ طويلة رغم التغييرات لكنها لم تكن مجدية أمام الرصيد البشري الثري للترجي الذي صنع الفارق في هذا اللقاء كما هو الحال في باقي المواجهات السابقة التي خاضها في البطولة الافريقية الحالية وأيضا في ما قبلها البطولة العربية، في الترجي تألقت جل العناصر على عكس الافريقي الذي لم يجد الحل الا في أسامة الرميكي الذي لولاه لكان الفارق أكبر بما أن العناصر المنتدبة لم تقدم ما هو مطلوب وبان بالكاشف انها ليس في حجم فريق في قيمة فريق باب الجديد.
بأريحية كبيرة
انهى الترجي الشوط واللقاء بأريحية كبيرة وحسمهما لصالحه على نتيجة (30 - 22) وأمضى على عبوره للنهائي مجددا وبرهن أنه جاهز للمراهنة على ثالث القاب الموسم الحالي بعد تاج الكأس ولقب البطولة العربية للأندية البطلة منذ أيام الذي مكنه من تجديد الموعد في المونديال.
النسائية بالمكنين تكتفي بالمربع الذهبي
اكتفت النسائية بالمكنين بالمربع الذهبي من البطولة الافريقية للأندية البطلة المقامة منافساتها حاليا في الحمامات بعد تعثرها أمس امام بيترو اتليتيكو الانغولي العملاق وصاحب الرقم القياسي بـ 19 لقبا بنتيجة (21 – 29) وبعد أن انهت الشوط الأول متقدمة بفارق هدف (16 – 15)، النسائية بالمكنين تأثر مردودها كثيرا بعد الاقصاء النهائي لأبرز لاعبة سندس حشانة منذ الدقيقة 16 من الشوط الاول لكنها قدمت ما هو مطلوب منها في أول مشاركة في تاريخها في انتظار ما ستخرج به من اللقاء الترتيبي الذي ستراهن فيها على المركز الثالث.
النتيجتان:
الترجي الرياضي – النادي الافريقي (30 - 22)
النسائية بالمكنين – بيترو أتليتيكو الأنغولي (21 - 29)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115