البطولة الإفريقية للغولف : مركز رابع، هو الأفضل في تاريخ المشاركة التونسية و البدوي ضمن العشرة الأوائل

نجح المنتخب التونسي للرجال في تحقيق نتيجة جد إيجابية في البطولة الإفريقية للغولف التي احتضنتها مدينة الجونة المصرية على امتداد الأسبوع الماضي .

وقد أنهى المنتخب التونسي المتألف من الياس البرهومي و رابح البدووي و بهاء بولكمين و عزيز الدردوري مشاركته في المركز الرابع برصيد 858 نقطة متأخرا بأربع نقاط على الفريق الكيني صاحب المرتبة الثالثة.
أفضل ترتيب لتونس
رغم المجهود الكبير الذي قدمته عناصرنا الدولية من اجل اعتلاء منصة التتويج و انهاء الدورة في المركز الثالث لعبت الخبرة و الجاهزية دورهما في اليوم الرابع والاخير وقد رجحت كفة المنتخب الكيني ليظل المركز الرابع الذي تحصلت عليه تونس اكثر من مشرف و هو الأفضل في مسيرة أبنائنا في سباق البطولة الإفريقية .
المغرب صاحب اللقب
وكان المنتخب المغربي توج باللقب القاري بفوزه بالمرتبة الأولى برصيد 820 نقطة متقدما بفارق ثماني نقاط على المنتخب الجنوب إفريقي الذي اكتفى بالمركز الثاني بمجموعة 828 نقطة, علما بان هذه البطولة سجلت مشاركة 15 دولة إفريقية.
مركز ثامن للبدوي
في الترتيب الفردي كان التتويج من نصيب الجنوب إفريقي جونو برومهيد فيما عادت الميداليتان الفضية والبرنزية للمغربيين المهدي فكوري و آدم برستو على التوالي, فيما أنهى لاعب منتخبنا الوطني رابح البدوي البطولة مثلما بدأها محققا أفضل نتائجه عندما سجل ثلاث ضربات تحت المعدل في اليوم الرابع والأخيرة مما مكنه من تحقيق قفزة هامة في الترتيب النهائي منهيا البطولة في المركز الثامن بست ضربات تحت المعدل وبرصيد 282 نقطة و متقدما بالخصوص على ثلاثة لاعبين من جنوب إفريقيا , نتيجة تعد ايجابية إيجابية في رصيد بطل تونس للموسم الماضي وستحفزه على مواصلة العمل من أجل تحقيق نتائج متميزة في البطولة العربية التي ستحتضنها بلادنا خلال شهر ديسمبر 2022.
من ناحيته أنهى الياس البرهومي مشاركته في المركز الثالث عشر بضربتين تحت المعدل وبرصيد 286 نقطة , وفي تجربتهما الأولى على الصعيد القاري أنهى الثنائي الشاب بهاء بولكمين و عزيز الدردوري البطولة في المركزين 21 و 24 على التوالي و في ما يلي نتائج بطولة الفردية و بطولة الفرق :
البطولة الفردية:
1 جونو برومهيد جنوب إفريقيا 270
2 المهدي فكوري المغرب 272
3 آدم برستو المغرب 275
8 رابح البدوي تونس 282
13 الياس البرهومي تونس 286
21 بهاء بولكمين تونس 295
24 عزيز الدردوري تونس 300.
ـ بطولة الفرق :
1 المغرب 820 نقطة
2 جنوب إفريقيا 828 نقطة
3 كينيا 854 نقطة
4 تونس 858 نقطة
5 مصر 883 نقطة
البطولة العربية على الراضي التونسية
تستضيف تونس البطولة العربية للغولف للشبان والسيدات للمرة الرابعة في تاريخ هذه التظاهرة العربية ... و تعد النسخة الحالية التي سيحتضنها ملعب غولف سيتروس بالحمامات للمرة الثانية بعد 2010 الأضخم منذ إحداثها حيث يتضمن برنامجها لأول مرة خمسة مسابقات بما أن الدورة ستشهد لأول مرة إجراء بطولة الفتيات لأقل من 15 سنة علاوة على البطولة الثانية لأداني لمن هم دون 13 سنة بالإضافة إلى النسخة الواحدة والعشرين من بطولة الأصاغر (دون 15 سنة) و الأواسط (دون 18 سنة) والبطولة العربية رقم 12 للسيدات.
وستشهد هذه التظاهرة العربية مشاركة ما يقارب عن المائة رياضي و رياضية يمثلون 11 دولة عربية هي الأردن و السعودية و الإمارات و قطر و البحرين و الكويت و عمان و مصر الصومال و ليبيا و تونس البلد المنظم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115