كاس رابطة الأبطال الإفريقية: الاتحاد يصطدم بالأهلي و رحلة الترجي القارية تنطلق من الأراضي النيجرية

نجح عشية الأحد ممثل كرة القدم التونسية في سباق كاس رابطة الأبطال الإفريقية فريق عاصمة الرباط الاتحاد المنستيري في ضمان بطاقة التأهل إلى الدور التمهيدي الثاني

لأهم و ابرز المسابقات القارية للأندية الإفريقية اثر انتصاره على أرضه و أمام جماهيرية على فريق الجيش الرواندي بثلاثية نظيفة حملت توقيع كل من من زياد العلوي في دق 4 وحسام تقا في دق 27 وعمر البوراوي في دق 68.
سيظل انتصار الاتحاد راسخا في تاريخ و ذاكرة جماهير الاتحاد المنستيري الذي لم يسبق له ان شارك في مسابقة رابطة الأبطال على أمل أن تتواصل انجازات فريق عاصمة الرباط في قادم المواعيد و تحديدا لقاء الدور التمهيدي الثاني الذي ستكون فيه المهمة صعبة للغاية بما أن الأمر يتعلق بمواجهة عملاق القارة و صاحب الرقم القياسي في الفوز بكاس رابطة الأبطال الإفريقية الأهلي المصري الا انها لن تكون مستحيلة امام الرغبة الكبيرة للاتحاد لدخول تاريخ رابطة الأبطال من الباب الكبير و بلوغ دور المجموعات و لم لا خوض الأدوار المتقدمة في ظل توفر جميع مقومات النجاح من دعم مادي من قبل رجال النادي و سلطة الإشراف في المنستير و هو ما لمسناه قبل انطلاق رحلة الفريق الى الاراضي الرواندية مع دعم معنوي بجماهير كبيرة أكدت تواجدها إلى جانب الفريق في السراء و الضراء ... كما تعد فترة الفراغ التي يمر بها الفريق المصري في الآونة الأخيرة و خسارته لقب البطولة و ما نتج عنه من مشاكل في صلب الفريق من العوامل التي قد تقلب الموازين و ترجح كفة الاتحاديين, الذين سيعملون على العودة بنتيجة ايجابية في لقاء الذهاب بمصر المبرمج بين 7و9 أكتوبر على أمل حسم المرور لدور المجموعات على أرضية ملعب بن جنات في لقاء الإياب المبرمج بين 14و16 من نفس الشهر.
الترجي في مهمة سهلة نسبيا
لئن كانت مهمة الاتحاد صعبة إلا أنها ليست مستحيلة , فان مهمة الممثل الثاني لكرة القدم التونسية الترجي الرياضي الذي يدخل المسابقة من بوابة الدور التمهيدي الثاني لن تكون صعبة بملاقاة نادي بلاتو يونايتد النيجيري الذي نجح في تجاوز الدور التمهيدي بانتصاره على فريق ستاد مينجي الغابوني في لقاء الاياب بنجيريا بهدف دون رد علما أن لقاء الذهاب بالغابون قد انتهى على نتيجة التعادل الايجابي (2-2) ... منافس الترجي نادي بلاتو يونايتد أنهى الموسم الماضي للبطولة النيجيرية في المرتبة الثانية برصيد 67 نقطة خلف المتصدر ريفرز يونايتد (77 نقطة) ... الترجي سيعمل على استغلال عامل الخبرة في سباق رابطة الأبطال واستغلال الانتدابات القيمة الأخيرة التي قامت بها الهيئة المديرة لحسم بطاقة التأهل منذ لقاء الذهاب بنجيريا المبرمج ليوم 7 أو 8 من شهر أكتوبر المقبل على ان يكون الاحتفال بالمرور إلى دور المجموعات صحبة الأنصار في لقاء العودة بتونس في 14 او 15 من نفس الشهر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115