هلال الشابة يواصل محاصرة رئيس الجامعة: الهيئة ترفع قضيتين جديدتين بحقّ الجريء و الجماهير تحتج أمام مقر الـ«فيفا»

سبق أن أكدت الهيئة المديرة لفريق هلال الشابة أنها لم و لن ترمي المنديل في حربها ضد الجامعة التونسية لكرة القدم و رئيسها وديع الجريء

فبعد التوجه الى محكمة التحكيم الرياضية (TAS) في اكثر من مناسبة اعلنت امس الهيئة المديرة لفريق هلال الشابة في بلاغ نشرته عبر الصفحة الرسمية للنادي عن تقديم قضيتين جديدتين بحق رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء الأولى في عدم الامتثال لما أمرت به السلط القضائية المختصة والتطاول على أحكام محكمة التعقيب والثانية في الفساد المالي والإداري وستقع إحالتها على القطب القضائي الاقتصادي والمالي للتحقيق فيها.
و أشارت الهيئة المديرة لفريق الهلال أنها علمت هذا الأسبوع بتخلي الخبراء عن مُهمّة مراجعة حسابات الجامعة التونسية لكرة القدم نظرا لتعذّر إنجاز المهمّة المذكورة بسبب « تقاعس الجامعة عن مدّهم بالوثائق اللازمة ورفضها المُطبق التعامل معهم» مشيرة ان مُهمّة السادة الخبراء هي مُهمّة وطنية أقرّتها وأيّدتها محكمة التعقيب المحكمة العليا وأعلى سلطة قضائية في البلاد, معتبرة أنّ ما أقدمت عليه الجامعة التونسية لكرة القدم من عدم الإذعان (التنفيذ) لما قضت به محكمة التعقيب « يُشكّل جريمة الفصل 316 من المجلة الجزائية الذي يعاقب بالسجن كل شخص لا يمتثل لما أمرت به السلطات القضائية المختصة» ... و في ما يلي نص البلاغ :
لقد عَلِمت جمعية هلال الشابة هذا الأسبوع بتخلي السادة الخبراء عن مُهمّة مراجعة حسابات الجامعة التونسية لكرة القدم وذلك بعد تعذّر إنجاز المُهمّة المذكورة بسبب تقاعس الجامعة عن مدّهم بالوثائق اللازمة ورفضها المطلق التعامل معهم.
وإِذْ نذكّر بأن مُهمّة السادة الخبراء هي مُهمّة وطنية أقرّتها وأيّدتها محكمة التعقيب المحكمة العليا وأعلى سلطة قضائية في البلاد، فإنّ ما أقدمت عليه الجامعة التونسية لكرة القدم ألا وهو عدم الإذعان (التنفيذ) لما قضت به محكمة التعقيب يُشكّل جريمة الفصل 316 من المجلة الجزائية الذي يعاقب بالسجن كل شخص لا يمتثل لما أمرت به السلطات القضائية المختصة.
كما أن رفض تعامل الجامعة التونسية لكرة القدم مع السادة الخبراء وتعطيل مُهمّتهم الوطنية والتاريخية دون وجه حق, قرينة إدانة في جانبها ودليل قاطع على خوفها الشديد من اكتشاف السادة الخبراء للتلاعب الخطير بالمال العام والفساد المالي والإداري الذي ينخر الجامعة التونسية لكرة القدم منذ سنوات...
إلى متى سيتواصل جبروت الجامعة التونسية لكرة القدم ؟! خاصة أمام صمت هياكل الدولة المُريب !!!
فهل أن رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم أقوى من محكمة التعقيب وأقوى من الوزارة وأقوى من الدولة ؟؟!!!!
إن أكبر ملف فساد مالي وإداري وأخلاقي في تاريخ تونس هو فساد الجامعة التونسية لكرة القدم !!!
وفي ضل صمت الدولة المُتواصل، فإن هلال الشابة لن يسكت، ولن يلتزم الصمت أبدا، بل ستتولى إدارة الفريق ايداع شكايتين جزائيتين في الغرض ضد رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم : شكاية أولى في عدم الامتثال لما أمرت به السلط القضائية المختصة والتطاول على أحكام محكمة التعقيب. و الشكاية ثانية في الفساد المالي والإداري ستقع إحالتها حتما على القطب القضائي الاقتصادي والمالي للتحقيق فيها.
لن نسكت ... لن نسكت أبدا... عن حق الشعب التونسي في مرفق عام رياضي نظيف، شفاف ومبني على احترام القانون والأخلاق واحترام مؤسسات الدولة وخاصة المؤسسات القضائية !
لن يضيع حق الشعب التونسي...
لِيَسْقط الفساد وَلْتسقط الجامعة التونسية لكرة القدم...
ما ضاع حق وراءه طالب !
عاش الهلال !
الجماهير على الخط
تحرك هيئة الهلال من جديد تزامن مع تحرك جماهير الهلال خارج حدود الوطن بتحصلها بترخيص رسمي من السلط السويسرية لتنظيم وقفة احتجاجية امام مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم « الفيفا» بزويرخ و ذلك يوم الجمعة 30 سبتمبر ... هذا و أكدت هيئة الشابة ان هذه الخطوة الجماهيرية تأتي في إطار « للفت إنتباه كل العالم إلى المهازل التي تعيش على وقعها كرة القدم التونسية».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115