الجيش الرواندي - الاتحاد المنستيري: (1 - 0) التحكيم يحرم الاتحاديين من العودة بالتعادل

لم ينجح ممثل كرة القدم التونسية الاتحاد المنستيري في تحقيق نتيجة ايجابية في اول مشاركة في تاريخه في سباق كاس رابطة الابطال الافريقية

بهزيمته امس لحساب الدور التمهيدي الاول بهدف لصفر امام الجيش الرواندي.
هزيمة سيعمل الاتحاد الرياضي المنستيري -الذي لم يكن امس في افضل حالاته على جميع المستويات فنيا و بدنيا وتكتيكيا- على تجاوزها خلال لقاء العودة الذي سيحتضنه ملعب بن جنات الاحد المقبل بداية من الساعة 15 و قطع بطاقة العبور للدور التمهيدي الثاني.
دون مقدمات
بداية الشوط الاول غابت عنها المقدمات من الفريق الرواندي الذي نجح في كسب حوار وسط الميدان مع الاعتماد على الهجمات المركزة خاصة عبر الرواق الايمن ما اجبر لاعبي الاتحاد على العودة الى الوراء لتامين الدفاع و تفادي قبول هدف في توقيت مبكر قد يجعل مهمة العودة بنتيجة ايجابية تصعب.
سوء تفلهم
اختار الاتحاد التركيز على الجانب الدفاعي مما منح الجيش الروندي الفرصة لبسط سيطرته و التحكم في مجريات اللعب وتهديد شباك الحارس بن سعيد في اكثر من مناسبة لتحمل دق 18 الجديد بعد ارتباك و سوء تفاهم بين لاعبي محور الدفاع و بشير بن سعيد احسن استغلاله كوبينغا برأسية منح بها فريقه الاسبقية.
الاتحاد خارج الخدمة
اسبقية انتظرنا اثرها استفاقة وردة فعل قوية من الاتحاديبن خاصة في وجود اسماء بقيمة الشيخاوي و بن حتيرة والعلوي واومارو .... الا ان الافضلية والخطورة تواصلت لبطل البطولة الرواندية فريق الجيش الذي كان قريبا في اكثر من مناسبة من التوقيع على ثاني الاهداف لكن اليقظة والتالق للحارس بشير بن سعيد.
فرصة يتيمة
على امتداد 45 دقيقة اولى و رغم قيمة الاسماء على مستوى خط وسط ميدان وهجوم الاتحاد لم لم يتمكن الفريقالا من تحقيق فرصة وحيدة في دق 36 بعد ركنية من الشيخاوي ورأسية من الصغراوي مرت على بعد سنتيمترات من العارضة لينتهي الشوط بتقدم مستحق للجيش الرواندي واداء محير للاتحاد المنستيري.
استفاقة الاتحاديين
انطلاقة الشوط الثاني سجلت استفاقة وتحسن ملحوظ في اداء الاتحاد الذي استطاع المسك بزمام الامور و التحكم نسبيا في مجريات اللعب مع البحث عن التسجيل لكن دون خطورة تذكر امام التمركز المحكم للاعبي الجيش الرواندي.
العودة للانكماش
اداء على امتداد 10 دقائق خلنا انه سيتواصل من اجل اداراك.التعادل الا ان الافضلية انطلاقا من دق 55 عادت للفريق الرواندي الذي بحث على اضافة الهدف الثاني عبر استغلال ضعف محور دفاع الاتحاد لكن التألق كان للحارس بشير بن سعيد بتصديه لاكثر من محاولة.
كوتشينغ جيد
غياب الربط و الانسجام بين خط وسط الميدان و الهجوم و الاداء الضعيف للثنائي العلوي و بن حنيرة دفع الاطار الفني للعب وقة جونيور و ادريس المحيرصي ليشهد الاداء الهجومي للاتحاديين تحسنا كبيرا فرض على المنافس العودة الى الدفاع والبحث عن اضاعة الوقت للحد من خطورة المنستيري.
الحكم يرفض التعادل
ضغط هجومي للاتحاد أعطى اكله في دق 80 بعد توزيعة من اومارو و كسر الشيخاوي التسلل و رفع الكرة بالحارس و امضاء هدف التعادل الذي رفضه مساعد الحكم باعلان تسلل اكدت العودة للصور التلفزية عدم وجوده ... ليواصل الاتحاد ضغطه مقابل انكماس دفاعي للجيش الرواندي و اعتماد اضاعة الوقت الى حدود دق 93 موعد اعلان الحكم نهاية اللقاء بهزيمة قابلة للتدارك في لقاء العودة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115