نهائي دورة أمريكا المفتوحة للتنس: «وزيرة السعادة» التونسية تواصل عروضها القوية ... خطوة واحدة تفصل أنس على دخول التاريخ من بابه الكبير

واصلت «وزيرة السعادة» التونسية نجمة التنس العربي و الإفريقي دون منازع معانقة الإبداع والإمتاع و تحطيم الأرقام القياسية بتأهلها عن جدارة لنهائي دورة أمريكا المفتوحة للتنس

بعد إطاحتها بالفرنسية كارولين غارسيا بمجموعتين لصفر تفاصيلها (6 - 1 ) -( 6 - 3) مع فرض سيطرة شبه كلية و تفوق على جميع النواحي فنيا و بدنيا وتكتيكيا.
لم تكتف انس جابر ببلوغ النهائي و الإمضاء على الانتصار 44 لها منذ بداية السنة بل عجلت بوضع حد للسلسلة الوردية التي حققتها الفرنسية في الآونة الأخيرة بـ13 انتصارا متتاليا فتح أمامها الأبواب لتسلق سلم العالمية والتواجد في المركز 17 عالميا اي على بعد 15 مركزا عن انس التي ضمنت بانتصار الأمس المركز الثاني عاليما.
حوار العمالقة
انتصار وضع انس على بعد خطوة من كتابة اسمها بأحرف من ذهب في تاريخ التنس العربي و الإفريقي والعالمي و هو ما ستعمل جاهدة على تحقيقه اليوم بداية من التاسعة ليلا في حوار النهائي أمام المصنفة الأولى عالميا البولندية ايغا سوايتاك التي نجحت بدورها في بلوغ النهائي بانتصار صعب على البيلاروسية ارينا سابلينكا بموجموعتين لواحدة تفاصيلها (3-6) – (6-1) – (6-4).
انس جابر و الأرقام القياسية
الانتصار الأخير لأنس جابر لم يفتح أمام بطلتنا أبواب النهائي فقط بل كان فرصة لمواصلة تحطيم الأرقام القياسية حيث أصبحت انس أول لاعبة تنس عربية و افريقية تبلغ نهائي دورة أمريكا المفتوحة للتنس و سابع لاعبة تصل إلى نهائي ويمبلدون و ودورة أمريكا المفتوحة في نفس السنة منذ عام 2000 , كما يعد النهائي الذي ستخوضه سفيرة الرياضة التونسية دون منازع ضد إيفا شفيونتيك السادس لها هذه السنة بعد نهائي دورة شارليستون في أفريل ودورة مدريد, ودورة روما ودورة برلين ودورة ويمبلدون , وقبل أنس جابر و منذ سنة 2000 بلغت ست لاعبات نهائي الدورتين في نفس العام و هن كل من سيرينا ويليامس، فينوس ويليامس، الأمريكية ليندسي دافينبورت، البلجيكية جوستين هينان، الروسية فيرا زفوناريفا والألمانية أنجليك كيربر.
هذا ما وعدت به انس الجماهير التونسية
نادرا ما تكلف الجماهير التونسية نفسها السهر لساعات الفجر من اجل متابعة حدث رياضي إلا أن ثقتها في إمكانيات انس جابر وما تقدمه من أداء مميز جعلها تخرج عن المألوف وفرض على أصحاب المقاهي فتح أبوابهم إلى غاية نهاية لقاء انس أي إلى حدود الساعة 2 صباحا ... جابر لم تكتف بانتزاع حب الجماهير التونسية و العربية بل استطاعت ان تكون معشوقة الجماهير الأمريكية التي أقبلت بدورها على تشجيعها أمام الفرنسية و في هذا الإطار أكدت حرصها على رد الجميل لجماهيرها و الشعب التونسي بإهدائه اللقب حيث صرحت اثر فوزها في نصف النهائي أنها ستعمل جاهدة للظفر باللقب خاصة أنها عملت في الآونة الأخيرة على إصلاح الأخطاء التي حالت دون تتويجها بلقب دورة ويمبلدون.
قبل خوض نهائي بطولة أمريكا المفتوحة المصنفة الأولى عالميا تؤكد: أنس جابر منافسة صعبة
أكدت اللاعبة البولندية «إيجا شفيونتك» أنّ منافستها في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، البطلة التونسية أنس جابر تتمتع بأسلوب مختلف مقارنة بمعظم اللاعبات.
وقالت شفيونتك في مؤتمر صحفي عقب فوزها في نصف النهائي على أرينا سابالينكا « أنس جابر تحمل الكثير من التحديات.. أنس لاعبة قوية وهي الثانية في سباق نهائيات اتحاد لاعبات التنس المحترفات، خاضت النهائي في ويمبلدون وحتى لو لم تحصل على أي نقاط ترتيب فهذا يدل على تطورها».
وأضافت «لديها أسلوب مختلف عن معظم اللاعبات ولديها الكثير من المهارات الفنية... إنها منافسة صعبة... عادة ما تتطلب مبارياتنا مجهود بدني وتكون قوية للغاية, إنها خصم قوي وتستحق تمامًا أن تكون في النهائي». وتأهلت شفيونتك للنهائي بعد فوزها في مباراة صعبة أمام سابالينكا، حيث تمكنت من العودة في المجموعة الفاصلة. وأوضحت كيف تمكنت من العودة بقولها «كنت أشعر من قبل أنني لا أستطيع التحكم في مشاعري وأنني أصاب بالذعر عندما كنت أخسر... لقد كبرت وتعلمت الكثير.. الآن من السهل بالنسبة لي التفكير في الأشياء التي يمكنني تغييرها». ونوهت «أعتقد أن لدي المزيد من القدرات، لتغيير طريقة اللعب وعدم إتباع نفس الخطة دائمًا», وبدت شفيونتك فخورة بأنها تمكنت من تجاوز لحظات صعبة في هذه البطولة على الرغم من أنها لم تكن تشعر دائمًا بأنها في قمة مستواها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115