بداية موسم موفقة لـ«يوسف المساكني»: 3 تمريرات حاسمة و5 أهداف مسجلة وهدفان في ملاعب المونديال

يوسف المساكني أحد أهم الأسلحة في تركيبة المنتخب الوطني وأحد الحلول الهجومية الناجعة في تركيبة المدرب جلال القادري الذي يعتبره قائد كتيبته التي يعول عليها كثيرا

في مونديال قطر خاصة أن لدى «النمس» دوافع من أجل التألق في كأس العالم المقبل أولا لكونه المونديال الأول في مسيرته وثانيها أن المباريات ستكون على الأراضي القطرية التي يعرفها جيدا بحكم تجربته في دوري النجوم منذ التحاقه بالدحيل ثم العربي الآن واخرها أنه قائد المنتخب الوطني وأحد ألمع ما أنجبت الكرة التونسية ويطمح الى تأكيد ذلك في كأس العالم المنتظر في قطر.
لحسن حظ يوسف المساكني فرضت الجامعة القطرية أن تدور 7 جولات من البطولة قبل المونديال وهو ما سيكون بمثابة التحضير الجيد لقائد المنتخب الذي يبدو أنه مستوعب الوضعية مما جعله يظهر بشكل مميز مع ناديه العربي في بداية هذا الموسم حيث بات أحد الحلول الهجومية الكبيرة في فريقه وأحد اللاعبين الذين ظهروا بشكل لافت في بداية الموسم في دوري نجوم قطر وأرقامه طيلة الجولات الست الماضية تؤكد طموحات «النمس» للظهور بشكل مميز مع المنتخب في كأس العالم قطر 2022.
وسنعود في مقالنا اليوم إلى ما قدمه قائد المنتخب الوطني طيلة الجولات الافتتاحية في الدوري القطري والإشادة التي تلقاها من عدة مواقع قطرية وعربية أثنت على ما يقدمه يوسف المساكني مع العربي القطري.
صدارة الدوري ووصيف الهداف
يعتبر النادي العربي من الأندية الجماهيرية في قطر حيث يتابعه عدد كبير من القطرين كما أنه يلقب بفريق الأحلام ورغم غيابه الطويل عن الألقاب إلا أن شعبيته متواصلة ومبارياته تقيم الدليل على ذلك بما أن الحضور الجماهيري في لقاءات العربي دائما ما يكون الأكبر في الدوري القطري ويبدو أن هذا الموسم سيكون استثنائيا لزملاء يوسف المساكني خاصة بعد البداية المثالية وتحقيق 4 انتصارات متتالية جعلته يتصدر الترتيب إلا أن العثرة ضد نادي الدحيل اقلقت جماهير العربي التي عادت إلى الاطمئنان بعد الانتصار المقنع في الجولة السادسة على حساب السيلية القطري بخماسية مقابل هدف جعلته يؤمن الصدارة برصيد 15 نقطة بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه نادي الوكرة صاحب 13 نقطة.
أما بخصوص أرقام يوسف المساكني في افتتاح الموسم الكروي في الدوري القطري فإن قائد المنتخب يحتل وصافة هدافي دوري النجوم القطري برصيد 5 أهداف على بعد هدف وحيد من المتصدر غاسينتو مووندو دالا الذي سجل 6 أهداف إلى غاية الآن وبالعودة إلى شريط أهداف قائد «نسور قرطاج» فإن البداية كانت بالجولة الثانية من بوابة دربي الدوحة أمام الريان ثم هدف في الجولة الثالثة أمام المرخية وهدف في الجولة الرابعة أمام الشمال من ضربة جزاء ليتوقف السجل التهديفي في الجولة الخامسة لينتفض «النمس» في الجولة السادسة ويسجل ثنائية في مرمى السيلية جعلته هداف العربي إلى غاية الآن.
مساهمة يوسف المساكني لم تقف عند الأهداف بما أنه يملك 3 تمريات حاسمة ساهم بها في 8 أهداف من 12 هدف سجلها للنادي العربي  وفي معطي أخر تمكن يوسف المساكني من التسجيل في ملعبين من ملاعب المونديال حيث كانت البداية في ملعب الميدانية التعليمة في لقاء العربي والمرخية وملعب لوسيل في لقاء العربي والريان.
شراكة مثالية
عاد العربي إلى سكة الانتصارات سريعا متداركا عثرته في الأسبوع الخامس من دوري نجوم قطر أمام الدحيل وفاز على السيلية بنتيجة 5 - 1 في الأسبوع السادس في أعقاب مباراة مثيرة ورفع العربي رصيده إلى 15 نقطة بصدارة ترتيب الدوري القطري فيما تجمد رصيد السيلية عند النقطة الثالثة بعد انتصار وحيد وخمس هزائم تعرض لها الفريق إلى حد الآن.
وعزف يوسف المساكني مجددا سمفونية الإبداع ليؤكد أنه لاعب مميز ومهاري وقادر على صنع الفارق بعد أن لعب دورا كبيرا في قلب النتيجة مع فريقه حيث كان السيلية متقدما 1ـ0 قبل أن يبرز نجم «نسور قرطاج» وأظهر المساكني انسجاما كبيرا مع الوافد الجديد السوري عمر السومة حيث سجل هدفين وصنع هدفا للسومة عندما وضعه في موقف مناسب للغاية لهز شباك «الشواهين» إذ تثبت لقطة الهدف الرابع أن المساكني يريد مساعدة السومة على تسجيل أكبر عدد من الأهداف هذا الموسم.
وأظهر الثنائي القوي للعربي أنه سيكون خطرا متواصلا على دفاعات كل منافسيهم في دوري نجوم قطر الموسم القادم حيث كان واضحا أن كل واحد منهما يتكامل مع الثاني وهو ما يجعل العربي مرشحا بقوة لحصد لقب دوري نجوم قطر ورد السومة على هدية المساكني بأنه منحه فرصة تسجيل الهدف الخامس في المباراة والثاني في رصيد المساكني في هذه المواجهة ليفرض النجم التونسي نفسه نجم المباراة دون منازع.
وبات العربي يملك كتيبة هجومية قوية بعد انضمام رافينيا الذي شارك للمرة الأولى مع العربي هذا الموسم بعد التحاقه بالفريق منذ أيام قليلة.
ثنائي رهيب
لم يمنع ظهور المهاجم السوري عمر السومة المنتقل حديثا إلى نادي العربي على سبيل الإعارة لموسم واحد قادما من الأهلي السعودي في المباراة الأولى أمام نادي قطر ناديه الجديد من تحقيق الفوز والذي جاء بهدفين نظيفين لكن الأمور اختلفت كليا بعد مجيئه وكان واضحا منذ مشاركته الأولى أمام الريان أن ثنائيته مع يوسف المساكني ستكون «مدمّرة» للخصوم لم يسجل السومة في تلك المباراة على عكس المساكني لكن وجوده منح العربي بعدا آخر.
ظهر كل شيء في المباراة الثالثة أمام نادي المرخية إذ تألق الثنائي بشكل تدريجي فبدأ السومة في قص شريط أهدافه بالملاعب القطرية ثم المساكني بهدف ثان ساعد العربي على الانفراد بالصدارة بـ9 نقاط ربما سنرى المزيد من التألق خلال الأسابيع الماضية لكن ما شاهدناه حتى الآن يعد دليلا واضحا على سرعة انسجام هذا الثنائي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115